عادي

صيد أكبر تمساح في المسيسيبي

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصيادون يعرضون التمساح

إعداد: محمد عزالدين

تمكن صيادون في ولاية مسيسيبي الأمريكية، من صيد أكبر تمساح في الولاية بطول 5 أمتار ويزن 364 كيلوغراماً، بنهر يازو، في ثاني أيام موسم صيد التماسيح الذي يقام كجزء من مبادرة الحفاظ على أعداد التماسيح في الولاية، ويستمر حتى الرابع من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وذكرت إدارة الحياة البرية ومصايد الأسماك والحدائق في المسيسيبي، إن هذا التمساح بحجمه المهول، شكل مفاجأة لنا وللصيادين، إذ يبلغ محيط بطنه فقط 168 سم، وقطر ذيله 118سم ويزن 364 كيلوغراماً وطوله 5 أمتار، محطماً بذلك الرقم القياسي لأكبر تمساح أمسك به الصيادون عام 2017 بوزن 347 كيلوغراماً وطول 4 أمتار.

وقال أحد الصيادين: «أمسكنا بالتمساح ثماني أو تسع مرات بالخطافات وكان يفلت منها كل مرة، ويعود لبقعته في البحيرة تحت كومة من الأعواد الخشبية، وكأنه يعرف ما يفعل، ولكن الشيء الغريب أنه لم يغير مكان جلوسه».

وتنظم الدولة مبادرات صيد التماسيح منذ عام 2005 للحفاظ عليها وعلى أعدادها بشكل صحيح، والسماح لها بالتكاثر والتعشيش وتربية نسلها خلال فصل الصيف الذي يمثل ذروة نشاطها. ولصيد التماسيح خلال موسم الصيد، يتعين على الصيادين الحصول على واحد من بين 920 تصريحاً خاصاً فقط لكل موسم من إدارة الحياة البرية ومصايد الأسماك والمتنزهات التي أثمرت جهودها في حفظ واستقرار أعداد التماسيح في الولاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxy7ftd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"