عادي

محكمة باكستانية تعلق حكماً بإدانة عمران خان بـ«الفساد»

21:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إسلام أباد (رويترز)

قال نعيم بانجوتا، محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إن محكمة محلية علقت الثلاثاء، أحدث حكم بإدانة خان في تهم فساد، لكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إطلاق سراحه من السجن.

وكان بطل الكريكت السابق (70 عاماً)، محور اضطرابات سياسية بدأت منذ إقالته من منصب رئيس الوزراء في تصويت على حجب الثقة في إبريل/نيسان 2022، وتدهورت علاقاته بقادة الجيش خلال العام الماضي.

وسُجن خان في الخامس من أغسطس/آب بعد الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة بيع هدايا مملوكة للدولة بشكل غير قانوني خلال فترة رئاسته للوزراء من 2018 إلى 2022.

وبسبب الإدانة ومع التوقعات بإجراء انتخابات عامة في الأشهر المقبلة، قررت لجنة الانتخابات الباكستانية منع خان من خوض الانتخابات لمدة خمس سنوات.

وقال بانجوتا على منصة إكس: «تم تعليق الحكم، الحمد لله».

وطعن فريق خان القانوني على الحكم على أساس أنه دين بدون أن يُمنح حق الدفاع عن نفسه.

وقال شعيب شاهين، وهو محامٍ آخر لخان، للصحفيين خارج المحكمة: «إن المحكمة أمرت بإطلاق سراح خان بكفالة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيُطلق سراحه، لأن هناك أوامر قضائية بالقبض عليه على ذمة قضايا أخرى».

ويواجه خان عشرات القضايا التي تشمل اتهامات بالتحريض على القتل، وتسريب أسرار الدولة، وتنظيم احتجاجات عنيفة، والمساس بالأمن القومي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycx4emxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"