عادي
المتحدث باسم الأمين العام :

التكنولوجيا والتمويل والتنمية المستدامة أبرز محاور جناح الجامعة العربية في COP28

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
جمال رشدي

أكد السفير جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعم ومساندة الجامعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافتها مؤتمر المناخ «COP28» خلال شهر نوفمبر المقبل، معرباً عن ثقته بمساهمة رئاسة الإمارات في استمرار الإنجازات التي تحققت خلال COP27 والبناء عليها.

وقال السفير جمال رشدي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن الجامعة العربية ستشارك في مؤتمر COP28، حيث ستعرض أنشطتها المختلفة المتعلقة بالمناخ في جناح خاص، وتتناول موضوعات متنوعة مثل نقل التكنولوجيا، وتوطينها، والتمويل، والتنمية المستدامة، كما سيتم استعراض جميع الأنشطة التي تقوم بها الأمانة العامة للجامعة فيما يتعلق بالقضايا المتصلة بنشاط مؤتمر COP28.

وأكد أن الجامعة العربية تولي مؤتمرات المناخ اهتماماً كبيراً، خاصة أنه يتم تنظيم دورتين متتاليتين من المؤتمر في المنطقة العربية، وهذا يؤكد الدور الريادي والمهم الذي تلعبه الدول العربية في هذا المجال، والمساهمات البنّاءة التي تدعمها الجامعة.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد شارك العام الماضي في الشق الرفيع المستوى في جلستين حول الماء والأمن الغذائي بمؤتمر COP27 الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، موضحاً أنها كانت مشاركة مهمة كونها أول مشاركة للأمين العام للجامعة العربية في مؤتمرات المناخ.

ولفت إلى تبني جامعة الدول العربية مواقف الدول بشأن قضايا المناخ، خاصة فيما يتعلق بتوطين التكنولوجيا وتوفير التمويل، مشيراً إلى أن مؤتمر العام الماضي الذي عُقد في شرم الشيخ حقق نجاحاً كبيراً، خاصة فيما يتعلق بتقدم مبدأ تعويض الخسائر والأضرار كمبدأ لقضايا المناخ والتعامل معها، معرباً عن أمله أن يتم تنفيذ هذا المبدأ في المستقبل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ecchwaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"