عادي

بالفيديو | أجسام طائرة مجهولة.. البنتاغون يكشف لقطات رُفعت عنها السرية

18:20 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن موقع إلكتروني يوفر معلومات رسمية تم رفع السرية عنها حول المركبات والكائنات الفضائية وظواهر الأجسام الطائرة غير المعروفة.

ويهدف الموقع إلى توفير منصة تفاعلية للجمهور مع مكتب «حل الظواهر»، وهو مكتب حديث تم إنشاؤه في البنتاغون لمراجعة وتحليل ظواهر الأجسام الطائرة غير المعروفة، وتوفير مصدر شامل للمعلومات المتاحة للجمهور بشأن أنشطة واكتشافات مكتب حل الظواهر.

ومن المقرر أن يتيح الموقع للجمهور الاطلاع على الصور والفيديوهات المصنّفة لظواهر الأجسام الطائرة غير المعروفة، وسيتضمن تقارير وبيانات صحفية وقسماً للأسئلة المتكررة، كما سيتيح الموقع للمستخدمين العثور على مواقع تتبع الطائرات، والبالونات، والأقمار الاصطناعية.

ويأتي ذلك بعد نحو شهر من قيام أحد المخبرين البارزين عن الأجسام الطائرة المجهولة بإلقاء شهادة مذهلة أمام الكونجرس، حيث تم الإعلان عن وجود صور ومقاطع فيديو وتقارير رفعت عنها السرية بناءً على طلب مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس.

وكان مسؤول المخابرات السابق «ديفيد جروش»، قد صرح بأن وزارة الدفاع الأمريكية تتستر على الأدلة المتعلقة بالكائنات الفضائية، خلال إحاطة من المتحدث باسم البنتاغون العميد الجنرال باتريك رايدر.

وقال الجنرال باتريك، إن المعلومات الأخرى التي ستتوفر قريباً تشمل التقارير والأسئلة المتداولة حول الظواهر غير المحددة (UAPs)، إضافة إلى روابط للتقارير والنصوص والموارد الأخرى التي تم رفع السرية عنها.

وفي بيان صدر حول الموقع، قال المسؤولون إن الإصدار يظهر مدى التزام البنتاغون «بالشفافية مع الشعب الأمريكي»، ولا تزال صفحة الويب قيد الإنشاء، وستقدم صوراً ومقاطع فيديو للجمهور لتحليلها بسهولة بمجرد اكتمالها.

وجاء في البيان: «سيكون موقع الويب هذا متجراً شاملاً لجميع المعلومات المتاحة للجمهور والمتعلقة بمكتب حل الحالات الشاذة (AARO) وUAP».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f7n764dk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"