عادي
تضم 3614 إماراتياً وإماراتية من مختلف التخصصات

«ديوا» ركيزة أساسية لتحقيق أهداف التوطين في «الطاقة»

18:04 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن نسبة التوطين في الإدارة العليا بلغت 87.9%، وفي الوسطى 70.9%، ما يؤكد سيرها على الطريق الصحيح لاستقطاب الكفاءات الوطنية وزيادة في أعداد المواطنين العاملين فيها.

ويبلغ عدد الموظفين المواطنين في الهيئة 3614، في مختلف التخصصات والمستويات الإدارية، من بينهم 2200 موظفاً وموظفة في تخصصات فنية، منهم 574 مهندسةً. ونسبة المواطنات 84% من إجمالي القوى النسائية، وترتفع إلى 85.5% في القطاع الهندسي.

1
سعيد الطاير

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «نؤمن في الهيئة أن كوادرنا الإماراتية عماد نجاحنا في ضمان مواصلة مسيرة تميز الهيئة وريادتها في العالم، وتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وتلتزم الهيئة بتعزيز التوطين في مختلف قطاعاتها، وتتبنّى استراتيجية متكاملة لدعم التوطين وإعداد مواطني دولة الإمارات، لشغل جميع الوظائف الهندسية والفنية والإدارية في الهيئة، ومواصلة استقطاب الكوادر المواطنة سواء من أصحاب الخبرات أو الخريجين الجدد».

الاستثمار في الكفاءات المواطنة

تعمل الهيئة على صقل القدرات الوطنية والاستثمار في الكفاءات المواطنة، عبر توفير برامج تدريبية وفرص تعليمية رائدة.

مركز البحوث والتطوير

يحتضن مركز البحوث والتطوير نخبة الكفاءات والمهارات الوطنية، ويضم 52 باحثاً وباحثة من بينهم 31 من حملة الدكتوراه والماجستير. ووصلت نسبة التوطين فيه إلى 71.15%. فيما بلغ عدد الموظفات الإماراتيات 19، من بينهن حاصلات على مؤهلات علمية عالية.

مركز الابتكار

يضم المركز باقة من الكفاءات الشابة الإماراتية من حملة الدكتوراه والماجستير إلى جانب مؤهلات علمية عالية. ووصلت نسبة التوطين فيه إلى 77%. وحصل على علامة «بمجهود الشباب» أول وأكبر مركز حكومي يديره الشباب.

برنامج «شباب الطاقة النظيفة»

أطلق مركز الابتكار برنامج «شباب الطاقة النظيفة» لاستهداف المواهب وقادة الطاقة الشباب من مختلف المجالات لتطوير معارفهم وخبراتهم في الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعميق معلوماتهم بريادة الأعمال. وحتى الآن، أطلقت ثلاث دفعات من البرنامج، واستقطبت الدفعة الثالثة 25 خريجياً أو ممن يدرسون في المرحلة الجامعية من 30 مؤسسة أكاديمية معتمدة من شتى جامعات دولة الإمارات في 15 مجالاً مختلفاً. وشهد على مدار الدفعتين السابقتين تخريج 50 منتسباً.

1
يوسف الأكرف

أكاديمية الهيئة

أطلقت الهيئة الأكاديمية عام 2013، بالتعاون مع المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، لإعداد جيل جديد من المواطنين يعي أهمية العمل المهني ويدرك مصلحة الوطن، في الانتساب إلى برنامج علمي وتقني رائد. واستقبلت منذ تأسيسها وحتى اليوم، 534 طالباً. و351 خريجاً فيها يعملون الآن في توزيع الطاقة، وإنتاج الطاقة والمياه، ونقل الطاقة، والمياه والهندسة المدنية في الهيئة.

وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية «الهيئة من كبرى المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات استقطاباً للمواطنين حيث تحرص على توظيف الكوادر المواطنة وتأهيلها وتطويرها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5r3atk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"