عادي
تقدر قيمتها بـ 120 مليون دولار

دبي تستضيف «سيدة في لا مونتر» اللوحة الأغلى لبيكاسو

18:05 مساء
قراءة دقيقتين

تعرض دار سوذبيز دبي بمركز دبي المالي العالمي يومي 25 و26 سبتمبر لوحة ثمينة نادرة للفنان العالمي بيكاسو، وهي: «سيدة في لا مونتر»، والتي تقدر قيمتها بما يزيد على 120 مليون دولار، وتعد اللوحة الأغلى، على الإطلاق، التي تقدمها دار مزادات في الشرق الأوسط، وتمثل بورتريه لماري تيريز والتر، المرسومة عام 1932.

ومن المقرر أن يكشف عن اللوحة في دبي، خلال مؤتمر صحفي بمقر الدار، بحضور ضيف شرف. وفي وقت لاحق، ستحط اللوحة الرحال في نيويورك، إذ سيتم عرضها في مزاد دار سوذبيز يومي 8 و9 نوفمبر.

واللوحة من المجموعة المميزة لجامعة الأعمال الفنية إميلي فيشر لانداو، وقد بقيت معلقة في غرفة المعيشة لنصف قرن.

وقالت كاتيا نونو بويز، رئيسة دار سوذبيز في الإمارات: «ستكون دبي المحطة الأولى في جولة اللوحة العالمية. وهذه اللوحة تصنف كونها من أعظم الأعمال الفنية الحديثة التي تعرضها سوذبيز للبيع في مزاد علني، كما أنها العمل الفني الأمثل الذي يسلط الضوء على جهودنا، ويؤكد التزامنا بتقديم أفضل الفنون والثقافة إلى المنطقة».

وتابعت: «عرضنا في عام 2020 لوحة للرسام ساندرو بوتيتشيلي، تقدر قيمتها بأكثر من 80 مليون دولار، وتصدرت في ذلك الوقت عناوين الأخبار، باعتبارها اللوحة الأغلى على الإطلاق، التي يتم عرضها في الشرق الأوسط من قبل دارسوذبيز للمزادات. ومنذ ذلك الحين، عرضنا مجموعة من الأعمال الرائعة لرسامين من أمثال بويتي وكاندينسكي ووارهول وغيرهم. ويمثل ظهور هذه اللوحة لبيكاسو وعرضها في دارنا بدبي، تجاوزاً للرقم القياسي الذي سجلته لوحة بوتيتشيلي، كما أنه يمثل المرة الأولى التي يتم فيها عرض لوحة بهذه القيمة الفنية، لأحد عظماء الفن، في دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7kfvyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"