عادي

بطولة العالم للخماسي الحديث تنطلق في الشارقة السبت

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
هدى المطروشي وناصر المعمري وأحمد أبوزيد في المؤتمر الصحفي

أبوظبي: محمد مصطفى

تنطلق السبت بطولة العالم للخماسي الحديث في مسابقتي الرماية بالمسدس الليزر، والجري «جلوبال ليزر رن»، وتقام بصالة نادي الشارقة الرياضي بمنطقة الحزانة، بتنظيم الاتحاد الإماراتي للخماسي الحديث تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، ومجلس الشارقة الرياضي.

وأعلن اتحاد الإمارات للخماسي الحديث تفاصيل الحديث في مؤتمر صحفي، عقد بمقر وكالة أنباء الإمارات «وام» بأبوظبي، بحضور الدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي رئيس الاتحاد، وناصر سلطان المعمري نائب رئيس الاتحاد، وأحمد أبوزيد المدير الفني للمنتخب.

وتنطلق منافسات البطولة الساعة 8 صباحاً بتصفيات الإناث، بينما تبدأ تصفيات الرجال الساعة 1 ظهراً، على أن تختتم الساعة 4 عصراً، فيما تبدأ مراسم التتويج الساعة 5:45 مساء، وسيتم توزيع شهادات مشاركة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة على جميع اللاعبين، كما سيتم صرف مكافأة للاعبين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى لفئة SENIOR.

وأكدت الدكتورة هدى المطروشي رئيسة الاتحاد رئيسة اللجنة المنظمة أن البطولة ستحظى بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة من 15 دولة، يتنافسون في مختلف المراحل السنية من 7 إلى 50 عاماً، وأن البطولة تكتسب أهمية كبرى كونها تواكب احتفالات الاتحاد الإماراتي بمرور عام على إشهاره، وأشارت إلى أنها ستسهم في نشر اللعبة والترويج لها والوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، خاصة بعد التواصل مع المجالس الرياضية واعتماد اللعبة في عدد من أندية الدولة.

وأضافت: «تعد منافسات الرماية بالليزر والجري من ضمن ألعاب الخماسي الحديث التي تتضمن أيضاً السباحة والمبارزة بالسيف والفروسية، وقفز الحواجز، ونتطلع لإقامة بطولات عالمية تشمل جميع ألعاب الخماسي الحديث خلال الفترة المقبلة، على ضوء الاستراتيجية المعتمدة للاتحاد منذ تأسيسه».

وتوجهت رئيسة اتحاد الإمارات للخماسي الحديث بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها الكبير للرياضة والرياضيين بالدولة، مؤكدة أن ذلك الدعم هو حجر الزاوية في تطوير اللعبة ونشرها بين مختلف فئات المجتمع، وأوضحت أن اتحاد اللعبة وضع خطة شاملة من أجل نشر اللعبة في مختلف أندية الدولة.

وأكد ناصر المعمري نائب رئيس اتحاد الإمارات للخماسي الحديث أن هذه البطولة ستكون بادرة خير للمزيد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد أبوزيد المدير الفني للمنتخب إن الفترة الماضية شهدت استعدادات مكثفة على كافة المستويات من أجل تجهيز لاعبي ولاعبات الإمارات للمشاركة في المنافسات، حيث تم التنسيق مع كافة الأندية، والعمل على تجهيز اللاعبين على أعلى المستويات لتحقيق أفضل نتيجة في البطولة، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب في بطولة آسيا الأخيرة بتايلاند وحصد 5 ميداليات ملونة في منافساتها المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e5snzzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"