عادي
محتوى غني بين السرد والتاريخ والفكر والحوار

مؤلفات سلطان في معرض الرياض الدولي للكتاب

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

تشارك «منشورات القاسمي» الدار المتخصصة بنشر وتوزيع مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في معرض الرياض الدولي للكتاب الدورة ال32، الذي انطلق، أمس الأربعاء، حتى السابع من أكتوبر/ تشرين الثاني، في حرم جامعة الملك سعود وتحت شعار «وجهة ملهمة»، وبمشاركة أكثر من 1800 دار نشر من 32 دولة.

وسيشهد جناح المنشورات في معرض الرياض الدولي للكتاب جميع الإصدارات الحديثة والسابقة لصاحب السمو حاكم الشارقة، لتكون فرصة للجمهور والزوار للتعرف إلى آخر نتاجات الدار، الأدبية والمسرحية والتاريخية، باللغات الأجنبية المختلفة، والتي بلغت أكثر من عشرين لغة أجنبية حية.

وستعرض «منشورات القاسمي» للقراء، محلياً وعربياً وعالمياً، وبلغات عدة، كل مؤلفات سموه خلال مشاركتها في المعرض، ومجموعة من الإصدارات الأخيرة لصاحب السمو حاكم الشارقة، منها كتابه التاريخي «مقاومة خورفكان للغزو البرتغالي سبتمبر عام 1507م – فبراير عام 1534م»، و«تاريخ الملوك النبهانيين في عمان 1154-1622»، و«تاريخ اليعاربة في عُمان 1623م-1747م» الكتاب الأكثر مبيعاً في معرض مسقط الدولي للكتاب.

ويأتي أيضاً في مقدمة الإصدارات الجديدة «المعجم التاريخي للغة العربية»، وإصدارات أخرى حيث تقدم الدار نخبة جديدة من إصداراتها لزوار المعرض لتضيف للمكتبة الإماراتية والعربية منتجاً ومحتوى فكرياً غنياً بين السرد والتاريخ والفكر والحوار، والروائع التي يقدمها سموه سنوياً، ويحرص على أن تكون حاضرة في معارض الكتب العربية.

وتحرص الدار كذلك على عرض كتاب «نظم الفوائد في سيرة ابن ماجد»، تأليف صاحب السمو حاكم الشارقة، في جميع معارض الكتب العربية والدولية، استكمالاً لمنهج سموه البحثي في قراءة تصحيح التاريخ العربي والإسلامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dad6c7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"