عادي

السودان.. البرهان يضع الوزارات تحت إشراف العسكريين

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أصدر قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قراراً وضع بموجبه الإشراف على عدد من الوزارات لقادة الجيش ونائبه الفريق مالك عقار، فيما تبادل الجيش والدعم السريع، أمس الأربعاء، القصف المدفعي العنيف في مدن الخرطوم الثلاث، في وقت ازدادت وتيرة المواجهات المسلحة بين القوتين بمحيط القيادة العامة لليوم الثاني عشر على التوالي.

وقالت وسائل إعلام محلية، أمس الأربعاء، إن القرار الذي صدر في 11 سبتمبر الحالي،حدد عدداً من الوزارات لكل عضو، للإشراف عليها، بالإضافة إلى الهيئات والمؤسسات الحكومية.

وبموجب القرار يتولى مالك عقار الإشراف على وزارات الطاقة، والتربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والتعليم العالي، والصحة، والإعلام، والشباب والرياضة، والشؤون الدينية. فيما يشرف الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي على وزارات الخارجية، وشؤون الوزراء، والداخلية، والحكم الاتحادي، والمعادن، والعدل، والري والموارد المائية.

ويتولى الفريق أول ركن ياسر العطا الإشراف على وزارتي الدفاع والمالية إضافة لبنك السودان والنيابة العامة والمراجعة.

من جهة أخرى، تبادل الجيش وقوات الدعم السريع، أمس الأربعاء، القصف المدفعي العنيف في مدن الخرطوم الثلاث، في وقت ازدادت وتيرة المواجهات المسلحة بين القوتين بمحيط القيادة العامة لليوم الثاني عشر على التوالي.

وأفاد إعلام الجيش أمس بأن قوات الدعم السريع استهدفت بقذائف الكاتيوشا حي الثورة بأم درمان. وأضاف أن القصف أصاب عمارة سكنية بالقرب من مستشفى النو، إلا أنه لا توجد إصابات وسط السكان. وكثف الجيش استهداف مواقع يعتقد أن قوات الدعم السريع تتمركز فيها منطقة أم درمان القديمة، عبر المدفعية الثقيلة المنطلقة من معسكراته شمالي أم درمان.

ونقل شهود عيان أن الدعم السريع أطلق عدداً من القذائف على سلاح المهندسين بأم درمان في وقت رد فيه الجيش على مصدر القذائف .

وقال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية بسبب قذائف مدفعية منطلقة من منصات الدعم السريع بالخرطوم والتي استهدفت القيادة العامة وسط الخرطوم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23c5zyzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"