عادي
400 خبير يناقشون القضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر

مجلس الأمن السيبراني يشارك في قمة الأردن الأولى

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

 

شارك مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني «DOT Cyber Summit 2023»، إلى جانب نخبة من الشخصيات الحكومية على صعيد المنطقة، إضافة إلى أكثر من 400 خبير ومتخصص وأكثر من 20 عارضاً للحلول المبتكرة في الأمن السيبراني.

وناقشت القمة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية، والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، والاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

وأكد الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، على هامش مشاركته في القمة، أهمية التعاون المشترك مع المملكة الأردنية الهاشمية والتعاون الوثيق مع دول المنطقة لتعزيز ثقافة الأمن الإلكتروني.

وأضاف أن التحول الرقمي الذي تشهده الدول حالياً يعتبر من أبرز التحديات، لكن يجب أن يتم بأمان وليس فقط من خلال استخدام التكنولوجيا، وأن الهدف الرئيسي هو ضمان أمان هذا التحول الرقمي، وأوضح أهمية وجود فريق متخصص ومدرب في مجال الأمن الإلكتروني، وأن هناك تعاوناً مستمراً مع الأردن في تبادل المعلومات وتنظيم المؤتمرات والدورات التدريبية.

من جانبها وجهت الدكتورة عهود علي شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية الشكر لمجلس الأمن السيبراني الأردني على دعوته للمشاركة في الحدث.

وقالت إن قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني تعقد في وقت تتعاظم فيه الحاجة إلى تكاتف الجهود للمسارعة في عملية التحول الرقمي الآمن والتصدي للهجمات السيبرانية.

وتابعت: «تأتي مشاركتنا في القمة بصفتنا عضواً في مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات، في سياق الجهود التي تقوم بها الدولة ضمن نهجها الاستباقي في مواجهة التحديات التي تفرضها التقنيات الرقمية المتسارعة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y429kmd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"