عادي
أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة

سحب ركامية حتى الأربعاء وتميل درجات الحرارة للانخفاض

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سحب ركامية حتى الأربعاء وتميل درجات الحرارة للانخفاض
سحب ركامية حتى الأربعاء وتميل درجات الحرارة للانخفاض

أبوظبي:عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، السبت، أمطاراً مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على الخليبية وشمال مسافي وطيبة في الفجيرة، وعلى اصفني والغيل في رأس الخيمة، وعلى مناطق متفرقة أخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح السبت 20 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين، عند 06:15 بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخّي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، ومع انعدام مدى الرؤيةالأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحاتالارشادية الالكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس الأحد حتى الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p94a6kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"