عادي

ليس «التيفوئيد».. توضيح «الصحة السعودية» عن مرض طلاب مكة

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن انتشار مرض «التيفوئيد» بين صفوف الطلاب في مدارس مكة المكرمة، وذلك بعد ظهور عدة إصابات بين الطلاب والطالبات خلال الأيام الماضية، ما أثار ذعر الأهالي.

من جانبها، تدخلت وزارة الصحة السعودية، ممثلة في التجمع الصحي بمكة المكرمة لطمأنة أولياء أمور الطلاب والطالبات، مؤكدة أن الحالات التي سجّلتها مدارس مكة بين صفوف الطلاب لا تدعو إلى القلق.

وأشارت إلى أنها «متلازمة اليد والقدم والفم»، وهي عدوى فيروسية خفيفة، بخلاف المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار مرض «التيفوئيد» في المدارس، وفقاً لصحيفة «سبق».

وقال المتحدث الرسمي باسم التجمع الصحي بمكة المكرمة حاتم المسعودي، أنه لم تسجل أي حالات إصابة بمرض «التيفوئيد» بين الطلاب. وفي ما يخص الحالات التي اكتشفت في المدارس، أوضح المسعودي، أنها حالات شُخّصت بأنها «متلازمة اليد والقدم والفم»، وهي عبارة عن عدوى فيروسية خفيفة تشيع بين الأطفال وغير مقلقة، وهي موسمية تظهر سنوياً في مثل هذه الأوقات مع تغيّر الأجواء، ولا تتطلب سوى مسكنات وأدوية خفض الحرارة فقط.

وأضاف: «تبيّن من خلال الاستقصاء الوبائي بالإدارة التنفيذية للصحة العامة والطب الوقائي اكتشاف 7 حالات فقط ومتفرقة، ولا تدعو إلى القلق على الإطلاق، كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات الصحية والوقائية مع إدارة التعليم بالمنطقة».

ويُنصح للوقاية من هذا المرض بغسل اليدين بصفة متكررة وتعليم الأطفال عادات النظافة الصحية، وتنظيف وتطهير الأماكن المشتركة، وتجنّب المخالطة اللصيقة للمريض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc75mske

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"