عادي
شارك في الاجتماع الاستثنائي الخليجي الوزاري بمسقط

عبدالله بن زايد: موقف الإمارات ثابت وراسخ في دعم قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1
1

شارك سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، في الاجتماع الاستثنائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على المستوى الوزاري بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، الذي عقد أمس الثلاثاء، في العاصمة العُمانية مسقط.
حضر الاجتماع الوزاري إلى جانب سموّه عدد من وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يأتي تأكيداً لأهمية العمل الجماعي متعدد الأطراف في مواجهة الأزمة الراهنة وغير المسبوقة، التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، فالأولوية المُلحة حالياً هي حماية المدنيين من تداعيات هذه الأزمة، ويجب العمل بشكل عاجل من أجل توفير ممرات إنسانية آمنة، لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية والطبية لهم، وكذلك تمكين المنظمات الإغاثية من أداء مهامها وواجبتها تجاه المدنيين. وأشار سموّه إلى أن الأزمة الراهنة أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن التطرف والعنف والكراهية كانت وستظل التهديد الأكبر لأمن واستقرار المنطقة وسلامة شعوبها، ويجب التصدي لهذه «الآفة» بكل حزم، والعمل من أجل تهدئة الأوضاع، وإنهاء التوتر والعنف المتصاعد من أجل استعادة أمن واستقرار المنطقة، وحماية آمال وتطلعات شعوبها في مستقبل آمن مستقر ومزدهر.
وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، موقف دولة الإمارات الثابت والراسخ في دعم قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
جاء انعقاد الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بناء على طلب سلطنة عُمان «دولة الرئاسة الحالية لمجلس التعاون»، وبعد التشاور والتنسيق مع دول المجلس، ويهدف الاجتماع إلى التشاور، وإجراء مناقشات حول التطورات الأخيرة في المنطقة.
من جهة أخرى أعلن المجلس عن تقديم دعم فوري للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة بقيمة 100 مليون دولار، ودعا في الوقت ذاته إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية. وأكد المجلس على «ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه والتحذير من أي محاولات لتهجيره»، مطالباً بإنهاء الحصار الإسرائيلي «غير القانوني» والسماح بدخول الدواء والغذاء لسكان غزة، كما دعا المجلس جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين، وطالب بإطلاق سراح المحتجزين من النساء والأطفال والمرضى وكبار السن وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dx75u7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"