عادي
وافق على توقيع اتفاقية مع مؤسسة أبحاث فرنسية

مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية يستعرض سير العمل في محطة براكة

10:06 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية يستعرض سير العمل في محطة براكة
مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية يستعرض سير العمل في محطة براكة
أبوظبي: «الخليج»
عقد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماعه مؤخراً، حيث أطلع مدير عام الهيئة كريستر فيكتورسون أعضاء المجلس على مستجدات أنشطتها الرقابية بما في ذلك التفتيش على محطة براكة للطاقة النووية من أجل التأكد من الالتزام بكافة المتطلبات الرقابية.
وناقش أعضاء المجلس سير العمل في الوحدات الأربع لمحطة براكة للطاقة النووية، حيث تعمل الوحدات الأولى والثانية والثالثة بشكل تجاري، كما تعكف الهيئة على مراجعة طلب إصدار رخصة تشغيل الوحدة الرابعة والتي سوف تصدر عند استيفاء شركة نواة للطاقة (المشغل) لكافة المتطلبات الرقابية. كما أطلع المجلس على نتائج مشاركة الهيئة في «تمرين براكة الإمارات 2023» الذي استمر على مدى 36 ساعة مع 21 جهة اتحادية و19 جهة محلية، حيث قامت الهيئة بتفعيل مركز عمليات الطوارئ التابع لها بشكل كامل لاختبار جاهزيتها للتعامل مع حالات الطوارئ النووية بالتعاون مع شركائها الوطنيين والدوليين.
ومن ناحية أخرى، وافق مجلس الإدارة على توقيع اتفاقية مع المفوضية الفرنسية للطاقة البديلة والطاقة الذرية لتوفير مختلف الفرص لموظفي الهيئة للحصول على تدريب عملي والمشاركة في المشاريع البحثية وغيرها من الأنشطة التي ترمي لتعزيز بناء القدرات والمهارات.
وناقش أعضاء المجلس الاستعدادات الخاصة بحملة اليوم المهني للعاملين في القطاعين النووي والإشعاعي، إذ وافق مجلس الوزراء على الاحتفال بهذا اليوم في 16 فبراير من كل عام، وذلك بمناسبة ذكرى إصدار الهيئة الاتحادية للرقابة النووية برخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة براكة في فبراير 2020. ويهدف اليوم المهني إلى الاحتفال بجهود العاملين في القطاع الذين ساهموا في نجاح البرنامج النووي لدولة الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y73t3wvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"