عادي
الهاجري والعظب يتوجان الفائزين ويشيدان بالمنافسات

ليلى المرزوقي تهدي إسطبلات الكمدة كأس الوصل للقدرة

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

توجت الفارسة ليلى محمد المرزوقي بطلة لسباق كأس الوصل للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كلم، الذي أقيم أمس السبت في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 86 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.

وتمكنت ليلى من انتزاع اللقب على صهوة «تونكي دي بومارلي» المملوك لإسطبلات الكمدة، وقطعت المسافة في زمن قدره 3:29:12 ساعة، متفوقةََ على الفارس راشد محمد عتيق المهيري الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «بوبانج الأندلس» المملوك لإسطبلات زعبيل بزمن 3:29:33 ساعة، والفارس برايان أنجيلو الذي جاء ثالثاً على صهوة الجواد «ليبانتو دي جوادارنك» المملوك لإسطبلات «إس إس» وسجل 3:29:36 ساعة.

وكان السباق شهد تنافساً قوياً ومثيراً طوال مراحله.

تتويج الأبطال

وتوج الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية البطلة والوصيف والثالث.

وأشاد الهاجري بالتطور الذي تشهده الفروسية والقدرة على وجه الخصوص بفضل دعم الشيوخ الكرام، مضيفاً: المستوى القوي للسباق الثاني في برنامج المنافسات للموسم الجديد سجل بداية طيبة بفضل الجاهزية والاستعدادات الجيدة من قبل الإسطبلات والفرسان والمدربين والذين نشكرهم على الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة، ونهنئ الفائزين بالمراكز الأولى.

من جهته هنأ اللواء العظب البطلة والوصيف والثالث، مشيداً بمستوى التنافس الذي ظل قائماً حتى اللحظة الأخيرة التي تمكنت فيها البطلة ليلى المرزوقي من انتزاع اللقب، مشيراً إلى أن نجاح السباق يضاف إلى البداية القوية لتحدي سيح السلم مما يبشر بموسم استثنائي.

وأكدت الفارسة ليلى المرزوقي أن التطور السريع للفرس «تونكي» والأداء القوي الذي قدمه بشكل مذهل، ودعم المدرب، يقف وراء تفوقها وانتزاعها اللقب وسط منافسة ضارية.

وعن ظروف التنافس قالت: الانطلاقة كانت مثالية فالجو كان جميلاً جداً في المرحلة الأولى، ثم تحول إلى حار وفي المرحلة الأخيرة خدمتنا الغمامة التي كست السماء، والفرس الذي أقوده منذ عام 2018 قدم أداء قوياً ورغم أن الخيول الأسترالية تأخذ وقتاً حتى تتأقلم إلا أنه يتطور بشكل جيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytfwk439

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"