عادي
في دوري أبطال آسيا

الشارقة يلتقي ناساف للحفاظ على الصدارة

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
إداريا الشارقة وناساف يعرضان قميصي الفريقين

يتطلع الشارقة إلى الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفاً اليوم الاثنين على ناساف الأوزبكي ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن ناساف، و3 نقاط عن السد القطري. لذلك فإن فوزه أو تعادله سيضمن له البقاء في الصدارة.

ووجد الشارقة صعوبة بالغة قبل الفوز على ناساف في الجولة الثالثة بهدف نظيف سجله البرازيلي كايو.

ولن تكون مهمة «الملك» سهلة، قياساً بمجريات مباراة الذهاب التي أهدر خلالها لاعب ناساف عزيز بك أمانوف ركلة جزاء في الدقيقة 13 من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، ليهدي الصدارة للشارقة.

ويطمح الشارقة الوحيد الذي لم يخسر في المجموعة بعد فوزين وتعادل إلى تجنب الهزيمة التي ستعني استعادة ناساف للصدارة.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل السدّ الذي يحتل المركز الثالث بأربع نقاط في تحسين حظوظه في التأهل عندما يحلّ ضيفاً على الفيصلي الأردني الذي يتذيّل ترتيب المجموعة من دون نقاط.

ويبحث اتحاد جدة السعودي أمام القوة الجوية العراقي ليكون أول المتأهلين إلى الدور الثاني على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل العراقية.

ويتربع الاتحاد على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، حيث فاز على إيه جي إم كاي الأوزبكي 3-0، وعلى القوة الجوية 1-0، قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي اعتباره فائزاً على سيباهان الإيراني 3-0، بينما يحتل القوة الجوية وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع سيباهان 2-2، ثم الفوز على إيه جي إم كاي 2-1، قبل أن يخسر أمام الاتحاد 0-1.

ويحتاج الاتحاد إلى تحقيق الفوز مقابل تعادل أو خسارة سيباهان أمام أولماليك لضمان تأهله بشكل رسمي إلى الأدوار الإقصائية.

ويبحث الهلال عن انتصار ثالث في دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على مومباي سيتي الهندي على ملعب شيري شيف الرياضي بمدينة بون الهندية، ضمن المجموعة الرابعة.

وكان الهلال اكتسح مضيفه في مباراة الذهاب قبل نحو أسبوعين بنصف درزن في الرياض، ويبدو أن الطريق سيكون سالكاً أمامه لتحقيق فوز سهل يقربه كثيراً من بلوغ الدور الثاني.

ويتصدر الهلال المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن نافباخور الأوزبكي الذي يمتلك الرصيد نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym858wcc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"