عادي

وليام يمنح «إيرث شوت» لخمسة مبتكرين بيئيين

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وليم مع الحضور خلال التكريم (رويترز)
وليم خلال التكريم مع أحد المبتكرين (رويترز)

منح الأمير وليام، ولي العهد البريطاني، 5 مبتكرين في مجال البيئة، جائزة «إيرث شوت»، خلال حفل أقيم في مسرح ميدياكورب في سنغافورة.

وتهدف مبادرة جائزة إيرث شوت إلى دعم تطوير الحلول لأكبر مشاكل الكوكب، مثل تغير المناخ وإزالة الغابات والنفايات.

وحصل الفائزون الخمسة، الذين اختارتهم لجنة تحكيم تضم عالم الطبيعة والمقدم التلفزيوني البريطاني ديفيد أتنبورو، على مليون جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار).

وقال الأمير وليام، وريث العرش البريطاني، خلال الحدث «اخترتُ أن أصدّق أن الأجيال المقبلة ستنظر إلى هذا العقد باعتباره اللحظة التي قمنا فيها بعمل جماعي من أجل كوكبنا».

وشاركت في تقديم الحدث الممثلة البريطانية هانا وادينغهام، والممثل الأمريكي ستيرلنغ ك.براون. وكانت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت والممثل دوني ين المتحدر من هونغ كونغ والممثلة الجنوب إفريقية نومزامو مباثا من بين النجوم الذين ساروا على السجادة الخضراء لهذا الحدث.

وكانت المغنية الأمريكية بيبي ريكسا وفرقة موسيقى البوب البريطانية المستقلة باستيل وفرقة الروك الأمريكية وان ريبابليك من بين الفنانين الذين اعتلوا المسرح.

واسم جائزة «إيرث شوت»، التي أسسها الأمير في عام 2020، مستوحى من مشروع «مون شوت» الذي أطلقه الرئيس الأمريكي جون كينيدي في ستينات القرن العشرين لإرسال إنسان على سطح القمر.

ويتم اختيار فائز واحد في كل فئة من فئات الجوائز الخمس من بين 15 متأهلاً للتصفيات النهائية، يجري اختيارهم من بين أكثر من 1100 مرشح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2sye7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"