عادي

«سروال الفيلة».. من تذكار للسياح إلى موضة لشباب تايلاند

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
«سروال الفيلة».. من تذكار للسياح إلى موضة لشباب تايلاند
«سروال الفيلة».. من تذكار للسياح إلى موضة لشباب تايلاند
شيانغ ماي - (أ ف ب)
أعاد الشباب التايلانديون، متأثرين بشبكات التواصل الاجتماعي، اكتشاف السراويل التقليدية درج السياح على شرائها من تايلاند كتذكارات، ويعجبهم فيها حجمها الواسع الموفّر للراحة، وسعرها الزهيد.
فهذه السراويل القطنية الفضفاضة، المعروفة في كل أنحاء جنوب شرق آسيا، والمطبّعة بأنماط الفيلة، كانت مرتبطة سابقاً بالمسافرين ذوي الموازنات المحدودة الذين تُطلق عليهم تسمية «حَمَلَة حقائب الظهر» (backpackers).
ويرى الباحثون أن الأجانب اعتمدوها وأقبلوا عليها عندما أصبحت المنطقة تستقطب حركة سياحية جماعية كثيفة في سبعينات القرن الفائت وثمانيناته، سعياً منهم إلى استكشاف الثقافة الحقيقية و«الأصيلة» فيها.
ولاحظ دالينتان برومفينيت الذي يتخذ على تيك توك اسماً مستعاراً هو «موريتش» أن هذا السروال «لم يعد مجرد تذكار يأخذه السياح إلى دولهم، بل يمكن أن يرتديه التايلانديون أيضاً».
ورأى نجم شبكة التواصل البالغ 19 عاماً، والذي يترقب متابعوه البالغ عددهم أكثر من مليونين نصائحه في مجال الموضة، أن «هذه القطعة من الملابس رائعة».
وساهم الشاب في تحويل ارتداء هذه السراويل توجهاً عاماً، إذ إن أنماط الفيلة المطبوعة عليها والمتوفرة بكل الألوان، أصبحت مطلوبة من الزوار الأجانب الباحثين عن تذكارات، وبالنسبة إلى آخرين قطعة شعبية بخسة الثمن.
ولم يعد التايلانديون الذين يواكبون آخر صيحات الموضة يترددون اليوم في المزاوجة بينها وبين الاكسسوارات الفاخرة، فيرتدونها مثلاً وهم يحملون حقائب يد من أغلى الماركات أو يضعون نظارات من ابتكار أبرز المصممين.
وتباع هذه القطعة الناعمة المصنوعة من قماش خفيف مناسب لحرارة تايلاند، بنحو 150 باهت (3,3 دولارات) في السوق.
لكن التشكيلات المحدودة باتت اليوم تتداول بأسعار أعلى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nnm5fwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"