عادي
تبادل القصف مع «حزب الله» واستهدف ثكنات ومراكز اتصالات

الجيش الإسرائيلي يشن أعنف غارة فسفورية على بلدة لبنانية

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
دخان يتصاعد في أعقاب القصف الإسرائيلي على قرية طير حرفا
(أ ف ب)

تعرّضت بلدة كفركلا جنوبي لبنان، أمس الأحد، لقصف إسرائيلي بالقنابل الفسفورية، ضمن جولة جديدة من التراشق المدفعي والصاروخي بين إسرائيل ومقاتلي «حزب الله» وفصائل فلسطينية، وقالت مصادر متطابقة إن ما شهدته الجبهة أمس يعد من بين الأيام الأكثر سخونة منذ اندلاع الصراع الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن كفركلا تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، وقصف فسفوري على المناطق المأهولة فيها. ووصفت الوكالة القصف الإسرائيلي بأنه الأعنف منذ بداية الأحداث في 8 أكتوبر الماضي. وأشارت إلى أنَّ القصف الإسرائيلي تجدد على أطراف اللبونة والناقورة، لافتة إلى أن الطائرات الحربية المعادية نفذت غارة جوية على منطقة الخرزة في بلدة عيتا الشّعب قريبة من المنازل.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن مدنيين اثنين نجوَا بأعجوبة من قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما في بلدة كفركلا، وذلك بعدما احتميا في أحد المنازل مع بدء القصف، قبل أن يعمل الأحمر اللبناني على إخراجهما من البلدة.

واستهدف الجيش الإسرائيلي أيضاً محطة بث للاتصالات الخلوية في جنوب لبنان. وأعلنت شركة «ألفا»، وهي إحدى الشركتين المشتغلتين لقطاع الاتصالات الخلوية في لبنان، تعرّض محطة محيبيب الرئيسية في قضاء مرجعيون إلى تدمير جزئي نتيجة قصف إسرائيلي تعرّضت له.

وقالت الشركة، في بيان: «هذه المحطة تغذّي بدورها محطات (ألفا) في ميس الجبل والدبية وحيان وحولا ومركبا، ما أدى إلى تعطّل المحطات الست، وانقطاع الخدمة عن كامل المناطق التي تتغذى من هذه المحطات». وأشارت إلى أنها تبقى على تنسيق كامل مع الجيش اللبناني من أجل إيجاد الظرف المناسب لإصلاح محطة محيبيب، مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع عند الحدود.

وبالمقابل، دوّت صفارات الإنذار في الجليل الغربي، عند الحدود الشمالية مع لبنان. وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم رصد إطلاق عدد من القذائف من الأراضي اللبنانية، باتجاه مناطق مختلفة على الحدود الشمالية، ولا يوجد ضحايا، كما أعلن اعتراض 4 أهداف جوية مشتبهة في سماء الجليل الأعلى أُطلقت من لبنان. وقالت وسائل إعلام عبرية إن صواريخ «كورنيت» أطلقت بشكل مكثف من جنوب لبنان.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن صاروخاً سقط بشكل مباشر بين الجنود خلال قصف من لبنان باتجاه الجليل. وقالت إن سقوط الصاروخ أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، وأكدت مصادر إعلامية إلى مصرع ثلاثة جنود إسرائيليين في إحدى الضربات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2zce22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"