عادي
استقبل قنصل عام كندا وأعضاء اللجنة المنظمة لسباق «تيري فوكس رأس الخيمة»

سعود بن صقر: الأعمال الخيرية أصبحت عنصراً رئيسياً في الثقافة المجتمعية للإمارات

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
سعود بن صقر يستقبل قنصل عام كندا وأعضاء اللجنة المنظمة لسباق «تيري فوكس رأس الخيمة»

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن الأعمال الخيرية أصبحت عنصراً رئيسياً في الثقافة المجتمعية لدولة الإمارات ورأس الخيمة، وهي انعكاس لمدى ازدهار وتقدم الدولة، وإيمان أبنائها بأهمية العطاء الإنساني.
جاء ذلك خلال استقبال سموّه، تريسي رينولدز، قنصل عام كندا في دبي والإمارات الشمالية، وأعضاء اللجنة المنظمة لسباق «تيري فوكس رأس الخيمة» الخيري، الذي تم تقديم ريعه إلى جامعة الإمارات في العين، لاستكمال بحوثها العلمية الخاصة بأمراض السرطان.
وأعرب سموّه عن سعادته باستضافة رأس الخيمة هذه الفعالية الخيرية السنوية التي تعكس القيم المجتمعية الأصلية لأبناء الدولة ورأس الخيمة، مثمناً سموّه جهود اللجنة المنظمة وكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث الذي أصبح ضمن الأنشطة الرئيسية في جدول فعاليات الإمارة.
تجدر الإشارة إلى أن السباق قد نظم يوم الجمعة الماضي برعاية كريمة من سموّه، وبالتعاون مع مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية؛ وذلك على كورنيش القواسم برأس الخيمة؛ حيث شارك فيه عدد كبير من أفراد المجتمع.
من جانبهم، أعرب أعضاء اللجنة المنظمة والقائمون على السباق عن جزيل شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لصاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، على دعمه ورعايته المتواصلة لهذه المبادرة الخيرية والإنسانية النبيلة، التي تنظم إحياءً لذكرى الرياضي الكندي تيري فوكس، وتهدف إلى جمع الأموال، لدعم أبحاث السرطان.
من جهة أخرى، أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، القانون رقم (16) لسنة 2023 بشأن الرسوم القضائية، الذي تضمن أحد عشر فصلاً في 39 مادة ملحق به جدول لكافة الرسوم القضائية التي تتقاضها المحاكم ودائرة النيابة العامة، حيث تم تخفيض الرسوم القضائية عن كافة الدعاوى المدنية والتجارية ودعاوى المنازعات الإيجارية والقضايا التنفيذية وطلبات أوامر الأداء، مع تحديد السقف الأعلى للرسوم تبعاً لقيمة الدعوى.
وتضمن القانون كذلك تخفيض رسوم الطعن بالأحكام لدى محكمتي الاستئناف والتمييز.
وجاء هذا القانون لمواكبة التطورات والإنجازات الاقتصادية التي تشهدها الإمارة بهدف التسهيل على المتقاضين في اللجوء إلى المحاكم وتمكينهم من إقامة الدعاوى وتحصيل حقوقهم دون تحميلهم المزيد من الأعباء المالية.
ويشكل القانون الجديد نقلة نوعية في تسهيل إجراءات التقاضي في الإمارة، ويعزز من الاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين والمقيمين ويسهل شؤون حياتهم بما يضمن حياة كريمة ومستقرة وآمنة لجميع أفراد المجتمع في إمارة رأس الخيمة.
(وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fxapdar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"