عادي
على مدار 3 أيام في «أدنيك»

600 شركة من 40 دولة تشارك بأسبوع أبوظبي للزراعة

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المعرض

أبوظبي: عماد الدين خليل
تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، انطلقت صباح أمس الاثنين، فعاليات النسخة الثانية من «أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي» الذي تنظمه الهيئة على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

يعتبر «أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي 2023» الحدث الأكبر للزراعة المُستدامة والأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يشارك فيه أكثر من 600 شركة عارضة من 40 دولة حول العالم، ويتوقع أن يصل عدد زوار الأسبوع أكثر من 10 آلاف زائر من المختصين في مجالات الزراعة وإنتاج الغذاء من حوالي 90 دولة حول العالم.

وعقدت خلال فعاليات اليوم الأول العديد من الملتقيات والورش والنقاشات الخاصة التي جمعت خبراء في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال إنتاج الغذاء.

وأكدت موزة سهيل المهيري، نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية، أن انعقاد الأسبوع يأتي في وقت تتسارع فيه جهود دولة الإمارات بكافة مؤسساتها نحو تعزيز الاستدامة في مختلف المجالات، مما يعكس التزامنا الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، حيث يتزامن انطلاق فعاليات الأسبوع مع استضافة الدولة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP-28)، وإطلاق العديد من المبادرات الاستراتيجية وعلى رأسها مبادرة عام الاستدامة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله» تحت عنوان «اليوم للغد».

من جانبه، قال بدر الشحي، مدير إدارة الاتصال والمشاركة المجتمعية في الهيئة إن الأسبوع يضم معرض «فيف الشرق الأوسط وإفريقيا للإنتاج الحيواني» 2023 (www.vivmea.nl) الرائد في مجال الإنتاج الحيواني في الشرق الأوسط، بمشاركة عدد كبير من العارضين، حيث تم زيادة المساحة المخصصة للمعرض هذا العام، كما تم إضافة العديد من الفعاليات المصاحبة، وسيتم تسليط الضوء هذا العام على سلسلة إنتاج البروتين الحيواني من المزرعة إلى المائدة.

وفي سياق متصل، يقام مؤتمر الإمارات حول الميكروبيوم صحة الإنسان والنبات - التطبيقات والتحديات 2023 في اليوم الثاني للأسبوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw8z8tra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"