عادي
كرّم الفائزين بجوائز الصحة السنوية 2023

نهيان بن مبارك: بقيادة محمد بن زايد الإمارات مركز كبير وموثوق للتميز الصحي

18:24 مساء
قراءة 3 دقائق
نهيان بن مبارك خلال تكريم مروان حاجي ناصر

دبي: «الخليج»

كرّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الثلاثاء الفائزين بجوائز الصحة السنوية لعام 2023.

وأعرب الشيخ نهيان، عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الذي يحتفي بالتميز، وقال «نهنّئ جميع الأفراد والمؤسسات على مساهماتهم الكبيرة، بالتقنيات المبتكرة، أو الالتزام بتحسين قطاع الرعاية الصحية في المنطقة والعالم أيضاً، نحن نؤمن بتأثير هذه الجهود في تحسين جودة الحياة بالعالم. نحن أمام نخبة من الأطباء والجراحين والممرضين والباحثين وممثلي مؤسسات الرعاية الصحية المتميزين، أظهروا مهارات استثنائية في تقديم الرعاية الصحية وقيادة منشآت صحية متميزة. وصحة المجتمع ورفاهيته تأتي في مقدمة أولوليات دولة الإمارات، حيث تؤمن الدولة بأن الصحة هي المحرك الرئيسي للتقدم وهي أساس التنمية والازدهار الناجح».

وقال «بفضل قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهاته، أصبحت دولة الإمارات مركزاً كبيراً وموثوقاً للتميّز في مجال الرعاية الصحية الشاملة في المنطقة والعالم.

في دبي، هناك التزام قوي بإحداث تغيير إيجابي في الرعاية الصحية للجميع، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأصبحت دبي مدينة مكرسة للتقدم البشري، مدينة ناجحة بالابتكار والطاقة الإبداعية».

وأضاف «يتمتع المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات، بأحد أنظمة الرعاية الصحية الأكثر تطوراً في المنطقة والعالم. ولهذا السبب، فإن هذه الجوائز تعزز السياسة الوطنية، وتحمل تقديرًا للتفاني والالتزام المستمرين، فضلاً عن الاحتفاء بالإنجازات الكبيرة.

تنظم الجوائز، «مجلة الصحة»، تحت رعاية وزارة التسامح والتعايش، وتهدف إلى النهوض بممارسات الرعاية الصحية الشاملة بالإضاءة على الأفراد والمنظمات وتكريمهم لمساهماتهم المتميزة في الصحة الشاملة، وتعد أكبر جوائز للرعاية الصحية المرموقة في المنطقة، وتهدف لتكريم المساهمات المتميزة في مجال الرعاية الصحية.

ونال مروان حاجي ناصر، رئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي لمجموعة التداوي الصحية بدبي، جائزة أفضل مدير تنفيذي لعام 2023، وهو أول مواطن ينال هذه الجائزة، تثميناً لإسهاماته البارزة في إدارة مجموعة صحية كبرى في دبي.

وقال ناصر: فوزي بالجائزة المرموقة جاء انعكاساً لاهتمام ورعاية القيادة الرشيدة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، في مختلف المجالات، خصوصاً في القطاع الصحي.

وأكد أن الكوادر الإماراتية قادرة على المنافسة عالمياً، لما تمتلكه من إمكانات وقدرات كبيرة جعلتها تتصدر منصات الفائزين في مختلف التخصصات محلياً وإقليمياً وعالمياً، الأمر الذي يعد ترجمة لنهج القيادة الرشيدة في بناء وتأهيل المواطنين.

وأشار إلى أنه أسس»مجموعة التداوي الصحية"، لتوفير خدمات الرعاية الصحية التخصصية، تحت سقف واحد، ونجحت إدارة المجموعة في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، ما مكن من اعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة، في معايير الجودة والتكنولوجيا وسلامة المرضى.

وخلال الحفل كرّم 63 متخصصاً متميزاً في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات، بحضور 600 من قادة الرعاية الصحية من القطاعين العام والخاص في الدولة.

وقال محيي الدين ثومبي، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي «إن دعمنا لجوائز الصحة السنوية مدفوع بالرغبة في تعزيز الإيجابية والشمولية والإمكانات اللامحدودة الكامنة في تعزيز إنجازات كل أخصائي ومؤسسة رعاية صحية. تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بتقاليد عريقة في دعم الابتكار، ونحن نعمل بنشاط على دعم هذا الإرث بالاعتراف بمساهمات الأفراد والمنظمات».

وخلال الحفل كرّم 11 من رواد الرعاية الصحية المتميزين بجوائز خاصة، في جزء من جوائز الصحة السنوية 2023، لمساهماتهم القيمة في صناعة الرعاية الصحية في المنطقة؛ وضمت قائمة المكرمين: الدكتور عبد العزيز المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية، والدكتورة هيفاء الهناوي، رئيسة قسم خدمات طب الأسنان في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والدكتورة ودية عبد الرحيم، مديرة إدارة التعليم والبحوث الطبية في هيئة الصحة بدبي، ومحمد العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والدكتور يونس كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية - هيئة الصحة بدبي، والدكتورة منى تهلك، الرئيسة التنفيذية لمستشفى لطيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrr5cfrp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"