عادي

الآلاف يركضون للخير في سباق زايد

22:58 مساء
قراءة 4 دقائق
الآلاف يركضون للخير في سباق زايد

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أقيم سباق زايد الخيري الإنساني في جزيرة الريم بأبوظبي بمشاركة أكثر من 7 آلاف عداء وعداءة من مختلف الأعمار والجنسيات، للتنافس على عمل الخير، والاحتفاء بمآثر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأطلق الشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان شارة بداية سباق ال 10 كيلومترات بحضور الآلاف من الأشخاص، من داخل الدولة وخارجها، للمشاركة في الجري والمشي أفراداً وعائلات وأندية، ضمن الحدث الذي يتميز بأجوائه الحماسية والتنافسية. وتبلغ إجمالي جوائز السباق مليون درهم لمسافات 3 و5 و10 كلم، وتخصص عائداته، لدعم العلاجات المبتكرة والمنقذة لحياة مرضى السرطان، من خلال مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

ويواصل الحدث الذي انطلق قبل عقدين من الزمن مهمته الإنسانية حتى اليوم، ومع انتهاء نسخة أبوظبي يتأهب المنظمون للمرحلة التالية من السلسلة، مع الاستعداد لتنظيم سباق زايد الخيري في جمهورية مصر العربية الشقيقة في 30 ديسمبر المقبل.

وحقق المركز الأول لمسافة 10 كلم هشام أمغار بزمن قدره 28.18 دقيقة، بفارق كسر من الثانية عن الفائز الثاني حليفوم تيسفاي، وجاء ثالثاً ويفين ديجين بزمن قدره 28.21 دقيقة. وحصد ابيل جيتي المركز الأول لمسافة 5 كلم بزمن قدره 14.05 دقيقة بفارق ثوانٍ عن الفائز الثاني فييسا تاديسي، والثالث تميراتى ملكا، وتوّج ياسر الشعشاوي بلقب مسافة 3 كلم في زمن قدره 7.58 دقائق بفارق كسر من الثواني عن الوصيف موسى سيوم، وجاء ثالثاً عمر الوحداني بزمن قدره 8 دقائق. وفاز سعيد الظاهري بالمركز الأول لمسافة 10 كلم في الدراجات اليدوية، بزمن قدره 22.01 دقيقة، وجاء علي السعدي وصيفاً بزمن قدره 55.14 دقيقة، وعبدالله الهاشمي ثالثاً بزمن قدره 1.05.18 ساعة. وحصد طارق العلوي المركز الأول لمسافة 10 كلم في الدراجات الهوائية، في زمن قدره 19.00 دقيقة، وجاء ثانياً سليمان البلوشي بزمن قدره 20.17 دقيقة، وثالثاً حمد المطروشي بزمن بدره 21.54 دقيقة.

وظفر بدر الحوسني بالمركز الأول لمسافة 10 كلم على الكراسي المتحركة، بزمن قدره 21.57 دقيقة، وجاء ثانياً محمد عثمان بزمن قدره 26.48 دقيقة، وثالثاً الشحي محمد بزمن قدره 27.28 دقيقة. وشهدت فعاليات فئة أصحاب الهمم لمسافة 3 كلم منافسة قوية، وفاز أحمد عبدالله بالمركز الأول بزمن قدره 16.06 دقيقة، وجاء ثانياً علي المهري بزمن قدره 16.53 دقيقة، وثالثاً شيخة الزعابي بزمن قدره 29.47 دقيقة.

وأكد الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري أن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، جسدت للعالم مبادرة إنسانية نبيلة من أرض الإمارات إلى مختلف دول العالم، ترتكز على إرث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومقترنة باسمه ودوره في إرساء المبادئ الإنسانية، وقيم التعايش والسلام والمحبة بين شعوب العالم، وغرس الأمل في نفوس المرضى، وتبني المشروعات الرائدة والداعمة للعمل الإنساني، ودعم مسيرة الخير والعطاء والنماء للشعوب كافة.

وثمن رئيس اللجنة العليا المنظمة دعم ومتابعة ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لإقامة فعاليات السباق في أبوظبي، وحرصه على نجاحه، وتوفير جميع المتطلبات التي تسهم في تحقيق غاياته، وتأكيد مكانته الكبيرة في نفوس الجميع.

وأوضح الكعبي أن إقامة النسخة القادمة في مصر رسالة جديدة من الوفاء لقيمه ودوره في دعم المشاريع الإنسانية في هذه الدولة الشقيقة التي تربطنا بها علاقات تاريخية، وروابط الإخاء والمحبة لقيادتها وشعبها.

وحول الحدث الرياضي الكبير، أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن سباق زايد الخيري يمثل «علامة مميزة» في مسيرة الخير والعطاء لدولة الإمارات على مدار سنوات، في سبيل العمل الخيري والإنساني بكافة صوره وأشكاله، وفق توجيهات القيادة الرشيدة. وقال: «تحظى نسخة أبوظبي باهتمام خاص، كونها النواة التي انطلق منها الحدث الكبير إلى العديد من المدن مثل نسخة نيويورك ونسخة مصر، وقريباً نسخة كيرالا الهندية، ونأمل أن يحقق السباق الهدف المنشود، وأن يشهد مشاركة كبيرة من الجميع».

وأضاف العواني: «سباق زايد الخيري أحد أهم الأحداث على أجندة الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، وله اعتبارات خاصة، سواء لنا أو المشاركين فيه ويكفي أنه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه».

ومن جانبه قال الدكتور يندري فينتورا، الرئيس التنفيذي لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية: مع كل خطوة نخطوها في سباق زايد الخيري، لا نقطع أميالاً فحسب، بل نعمل معاً على تعزيز العلاجات المنقذة للحياة لمرضى السرطان. إننا نثمن مبادرة اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري بتخصيص عائدات السباق لدعم أبحاث السرطان والعلاجات المبتكرة فيمركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrn58se9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"