عادي
وقعتا مذكرة تفاهم لخدمة البحث العلمي والمجتمع

تعاون أكاديمي بين جامعتي «الشارقة» و«الصين للعلوم السياسية»

17:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعاون أكاديمي بين جامعتي «الشارقة» و«الصين للعلوم السياسية»
تعاون أكاديمي بين جامعتي «الشارقة» و«الصين للعلوم السياسية»
الشارقة: «الخليج»
وقعت «جامعة الشارقة» و«جامعة الصين للعلوم السياسية والقانون»، مذكرة تفاهم مشترك، وقعها عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن جامعة الصين للعلوم السياسية والقانون وقعها رئيسها البروفيسور ما هوايد، بهدف تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي بين الجامعتين.
وعبر مدير جامعة الشارقة، عن ترحيبه بتوقيع المذكرة، مؤكداً أهمية التعاون مع المؤسسات العلمية الدولية الذي يعكس استراتيجية الجامعة في أحد أركانها في ترسيخ التعاون البنّاء الهادف لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي والمجتمع. واستعرض مكونات الجامعة ومرافقها العلمية التي تدعم منظومة التعليم والتعلم والبحث العلمي. ثم تحدّث عن خطة الجامعة في إنشاء كلية جديدة تحت مسمى «كلية السياسة العامة» التي سوف تطرح تخصصات العلاقات الدولية، والعلوم السياسية، والسياسات العامة. مشيراً إلى أنها سوف تفتح المجال لزيادة التعاون بين الجامعتين مستقبلاً.
وتنص بنود المذكرة على التعاون في التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، والبحوث العلمية المشتركة، وتنظيم وإقامة المؤتمرات والورش، والمشاركة في حضور المؤتمرات والندوات، وتبادل المواد العلمية الأكاديمية وغيرها من المعلومات، إلى جانب التعاون في إطلاق البرامج التدريبية.
حضر توقيع المذكرة، التي تمت عبر تقنية الفيديو، الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عصام الدين عجمي، نائب مدير الجامعة لشؤون الفعالية المؤسسية والاعتماد، والدكتور عدنان إبراهيم سرحان​، القائم بأعمال عميد كلية القانون، والدكتور عبد العزيز سفيان، مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتور محمد عادل سرحاني، نائب مدير مكتب العلاقات الدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ss7954aj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"