عادي

المجر تحاكي عظمة دبي بمشروع بـ 6 مليارات يورو

03:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عقارات دبي
بلومبيرغ

قالت الحكومة المجرية إنها تخطط لتطوير ما تعتبره مركزًا جديدًا “على طراز دبي” حول محطة سكة حديد مهجورة جزئيًا في بودابست بنحو 6 مليارات يورو (6.5 مليار دولار) باستخدام تمويل أجنبي في الغالب.

قال يانوس لازار، الوزير المسؤول عن البناء والنقل، للصحفيين يوم الاثنين، إنه سيتم تطوير موقع شمال شرق وسط مدينة بيست المملوك للسكك الحديدية الحكومية في المجر باستخدام استثمار خاص لا يقل عن 5 مليارات يورو. وأضاف أن الحكومة المجرية ستنفق نحو مليار يورو لتحسين البنية التحتية.

ولم يحدد لازار المستثمر الأجنبي المحتمل، واكتفى بالقول إنه واحد من أكبر المستثمرين في العالم وأن الصفقة ستكون موضوع اتفاقية حكومية دولية. وذكرت تقارير إخبارية محلية أن المستثمر يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال لازار إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر ببناء مشروع كبير يذكرنا بدبي من حيث عظمته. وبناء ناطحات السحاب محظور حاليا في بيست، على الرغم من أن لازار قال إن المقر الجديد لشركة تكرير مول نيرت والذي يبلغ ارتفاعه 143 مترا (470 قدما) في بودا ربما فتح الطريق حتما لبناء المزيد من هذه "الأشياء القبيحة".

وقد فشلت في الماضي خطط مماثلة لتطوير المناطق المحيطة ببعض مراكز السكك الحديدية الأخرى في بودابست. وقد انتقدت حكومة البلدية بالفعل المركز الجديد المخطط له، والذي من شأنه أن يزدحم الأفق خلف أحد الطرق التاريخية في بودابست.

وقال لازار إنه سيتم العمل على تفاصيل المشروع خلال نصف العام المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b8ue5v5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"