عادي

الكهرباء العراقي ينقسم إلى شطرين في البصرة والسليمانية

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
فريق الكهرباء

بغداد: زيدان الربيعي

قرر الطاقم التدريبي لفريق الكهرباء العراقي الأول لكرة القدم، الذي يقوده لؤي صلاح، تقسيم فريقه إلى مجموعتين، واحدة توجد في مدينة البصرة العراقية استعداداً لمواجهة فريق اتحاد أهلي حلب السوري ضمن كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والأخرى توجد في مدينة السليمانية ضمن الاستعداد لمواجهة فريق نوروز في دوري نجوم العراق لكرة القدم.

خطوة فريق الكهرباء، هي خطوة مشابهة لفريق المواصلات العراقي الذي كان يلعب ضمن منافسات الدوري في سبعينات القرن الماضي، حيث كانت مجموعة من لاعبيه تلعب في البصرة تحت إشراف مدرب معين، والمجموعة الثانية تلعب في العاصمة بغداد تحت إشراف مدرب آخر، حتى أن شيخ المدربين العراقيين الراحل عمو بابا وصفه بفريق «العجائب السبعة»!

وقال لؤي صلاح، مدرب فريق الكهرباء، إنه «تم تقسيم فريق الكهرباء إلى مجموعتين، إذ ستغادر المجموعة الأولى إلى السليمانية لمواجهة فريق نوروز يوم الجمعة المقبل بالجولة 8 من دوري نجوم العراق، فيما ستتوجه المجموعة الثانية من اللاعبين إلى محافظة البصرة، لمواجهة فريق اتحاد أهلي حلب السوري الاثنين المقبل».

وأوضح، أن «هذا القرار فيه قراءة فنية من أن مباراتنا مع فريق نوروز ربما تستنزف طاقة اللاعبين، علاوة على عدم وجود حجوزات طيران من السليمانية إلى البصرة في مطلع الأسبوع المقبل. لذلك ستكون رحلة البر مرهقة وعلى أثر ذلك قررنا إرسال الأعمدة الأساسية لفريق الكهرباء إلى البصرة، للاستعداد للمباراة في كأس الاتحاد الآسيوي، فيما سيعتمد على الوجوه الشابة في مواجهة فريق نوروز».

الجدير بالذكر أن فريق الكهرباء يحتل صدارة مجموعته الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن مطارده فريق الوحدات الأردني. بينما يأتي في المركز الـ15 في منافسات دوري نجوم العراق برصيد 5 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n728s88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"