عادي
التزام الشركة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

«دراغون أويل» الإماراتية توقع ميثاق إزالة الكربون من النفط والغاز

17:14 مساء
قراءة دقيقتين
علي راشد الجروان
دبي: «الخليج»
وقعت شركة «دراغون أويل» الخميس اتفاقية «ميثاق إزالة الكربون من النفط والغاز» خلال فعاليات «كوب 28» ويمثل توقيع الاتفاقية التزام الشركة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية في الجو بإزالة الكربون من صناعة النفط والغاز.
وقال علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي للشركة «نفتخر بتوقيع اتفاقية ميثاق إزالة الكربون من النفط والغاز، وهو يشير إلى أن صناعة النفط وشركتنا بالتحديد تتجه نحو آفاق جديدة للتنمية المستدامة. وهذه الخطوة شهادة واضحة على أن الشركة تدرك أهمية زيادة الإجراءات لدعم تحرك العالم نحو مستقبل خالٍ من انبعاثات الغازات الدفيئة».
مضيفاً «شركتنا من أوائل الشركات في العالم التي انتهجت سياسة وقف حرق الغاز في حقولها، حيث نجحت في وقف الحرق نهائياً في مصر وفي العراق خلال عام 2025 أما في تركمانستان، فستتوقف عن حرق الغاز نهائياً بحلول عام 2027».
وأوضح الجروان أن الشركة ولدعم تحقيق هذا الهدف، ستستمر جهود الشركة موجهة نحو العمل للمساعدة في تسريع تحول الطاقة وستستثمر في أنظمة الطاقة في المستقبل والتقنيات الأخرى، بما في ذلك تقنيات الانبعاثات السلبية للمساهمة في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.
ولفت إلى أن الاتفاقية تتماشى مع محاور المبادرات الخمسة التي أطلقتها الشركة خلال فعاليات «كوب 28» التي ترتكز على تقليل الانبعاثات واستخدام الطاقة الشمسية في حقول الانتاج وحماية البيئة البحرية والحفاظ على الشعب المرجانية وصيانة المنصات البحرية وغيرها.
وأشار إلى أن الشركة تعمل على بدائل نظيفة عبر الابتكار مثل الهيدروجين الأزرق والطاقة الشمسية ووقف حرق الغاز وغيرها، من البدائل التي تدعم هدف إزالة الكربون من الصناعة النفطية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2manxpnd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"