عادي

ثاني القمزي: لن نتنازل عن المنصة في جولة الشارقة للفورمولا 1

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني القمزي يستعد للتحدي القوي

يدخل فريق أبوظبي للزوارق السريعة الأحد تحدي السباق الرئيسي والختامي للجولة الأخيرة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمقامة في إمارة الشارقة وعلى بحيرة خالد، ويشارك في هذه الجولة 21 زورقاً من مختلف أنحاء العالم ومن النخبة الأفضل على مستوى متسابقي هذه الفئة للظفر بلقب الجولة الختامية للموسم.

وينطلق السباق في تمام الثالثة بعد الظهر على مياه بحيرة خالد لتكون لوحة جديدة للمنافسة القوية بين زوارق هذه الفئة، وتشارك الإمارات بثلاثة فريق هي فريق أبوظبي فريق الفيكتوري وفريق الشارقة كي تكون الحظوظ مضاعفة للفوز بلقب الجولة لفرق الإمارات الحاضرة على البطولة.

ويدخل فريق أبوظبي بزروق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي وزورق أبوظبي 2 بقيادة المخضرم ثاني القمزي كما يشارك زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد القمزي، وكان السويدي جوناس آندرسون قد حسم لقب الموسم لمصلحته في الجولة الماضية في إيطاليا بعد أن وصل للنقطة 63 في الترتيب العام للبطولة وابتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

ويبلغ طول مسار السباق على امتداد بحيرة خالد 2057 متر حيث يعد أحد أطول المسارات خلال الموسم الحالي، وستكون هناك مسافات طويلة بين البوابات الهوائية يبلغ طولها 585 متراً وأيضاً 537 متراً، وهو ما يجعل ميزة التجاوز حاضرة عبر المنافسة كما أن الزوارق ستصل إلى سرعات عالية في مثل هذه المسارات أيضاً.

من جهته أكد ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 2 عن استعداده التام للمنافسة على مياه بحيرة خالد وأن يضيف لرصيده لقباً جديداً مع نهاية السباق وقال: كل الظروف مهيئة من أجل تقديم منافسة قوية في هذه الجولة، أريد أن أستعيد ذكرياتي القديمة مع بحيرة خالد وتكرار نغمة الفوز التي تحققه على مياه هذه البحرية كثيرا في السابق.

وعبر ثاني القمزي عن أمله في أن يقدم في منافسات الجولة الحالية مستوى يليق باسم فريق أبوظبي الذي يعد من أقدم الفرق المشاركة في البطولات البحرية المختلفة وقال: تعود الجميع على مشاهدة فريق أبوظبي على المنصة دائماً ولذلك يجب أن لا نتنازل عن تحقيق هذه الصورة التي يعرفها الجميع عن فريق أبوظبي.

تاريخ عريق

على بحيرة خالد في موسم 2000 كانت أول استضافة للبطولة في ذلك الموسم والذي تمكن من خلاله الإيطالي فرانشسكو كانتاندو من الفوز بلقب الجولة، ومع مرور السنوات سجلت بحيرة خالد اسماء الفائزين والأبطال، وتعالت ضحكات الفوز والانتصار فوق منصة التتويج لفرق مختلفة ومتنوعة، وتبقى ابتسامة القمزي هي الأجمل مع فوزه بلقب الجولة في 2006 وأيضاً الفوز في 2008 وتكرار الفوز في 2012، فلمن ستكون الإبتسامة في نهاية موسم 2023 في الشارقة؟

.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xvy3869

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"