عادي

الكرملين: التدخل الأمريكي في قضية نافالني «غير مقبول»

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين
موسكو- أ ف ب
ندد الكرملين الثلاثاء، بتدخل الولايات المتحدة «غير المقبول» في ملف أليكسي نافالني بعدما عبرت واشنطن عن «قلقها» حيال معلومات تفيد بأن أقارب الروسي المسجون يحاولون الاتصال به من دون جدوى منذ حوالي أسبوع.
وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف «إنه سجين مدان، ويقضي العقوبة الصادرة في حقه، نعتبر أن أي تدخل لا سيما من جانب الولايات المتحدة، غير مقبول».
وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي قال الاثنين، بشأن نافالني «يجب إطلاق سراحه فوراً، حتى أنه ما كان ينبغي أن يُسجن» مشيراً إلى أن سلطات بلاده تسعى لمعرفة المزيد.
وتوجه محاموه الجمعة، ثم الاثنين إلى «منشأتين عقابيتين في منطقة فلاديمير (شرق موسكو) حيث من المحتمل أن يكون أليكسي نافالني» لكنهم تبلغوا «بعدم وجوده»، وفق ما أعلنت المتحدثة باسمه كيرا يارمش.
وكانت قد أشارت في وقت سابق إلى أن فريقه لم يتبلغ أي خبر عنه منذ «ستة أيام».
ويتعين إرسال نافالني بموجب الحكم الجديد الصادر في آب/أغسطس بسجنه 19 عاماً بتهمة «التطرف»، إلى منشأة ذات «نظام خاص» أكثر تشدداً.
غالباً ما تستغرق عمليات النقل من منشأة عقابية إلى أخرى في روسيا عدة أسابيع، من دون ورود أنباء عن المعتقلين خلال هذه الفترة، وتقع غالبية هذه المنشآت العقابية في مناطق نائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3yvc9pjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"