عادي

فيديو | بوتين: ما يحدث في غزة «كارثة» لا يمكن مقارنتها بأوكرانيا

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين : ما يحدث في غزة «كارثة» لا يمكن مقارنتها بأوكرانيا
موسكو- أ ف ب
وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، الوضع في قطاع غزة بـ«كارثة» تتكشف على نطاق لا يمكن مقارنته بالنزاع في أوكرانيا.
وجاءت تصريحات بوتين، خلال مؤتمر صحفي في موسكو مع اقتراب الحرب الروسية الأوكرانية من دخول عامها الثالث.
وقال «الجميع هنا وفي أنحاء العالم يمكن أن يروا وينظروا إلى العملية العسكرية الخاصة وإلى ما يحدث في غزة ويشعروا بالفرق» مستخدماً تسمية الكرملين للحرب في أوكرانيا.
أضاف «لكن لا يوجد شيء مثل هذا في أوكرانيا».
اندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق شنته حماس على غلاف غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر وأسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص،، واحتجاز 240 آخرين رهائن.
وتشن إسرائيل حملة برية وقصفاً كثيفاً على القطاع أدى إلى مقتل أكثر من 18600 شخص في غزة، معظمهم من المدنيين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.
ومنذ شباط/ فبراير 2022 تستهدف روسيا مدناً أوكرانية بصواريخ ومسيّرات، وأخضعت مساحات واسعة من جنوب وشرق أوكرانيا في أعقاب معارك شرسة لسيادتها.
ومنذ أكتوبر الماضي، تنامت الاتهامات للولايات المتحدة المتحدة وحلفائها بأنهم يتعاملون بـ«معايير مزدوجة» تجاه الصراعين في أوكرانيا وغزة، بحسب تحليل نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.
وأصبحت أوكرانيا وغزة محور النقاش العالمي وفي السياسية الأمريكية، إذ تسببت ردود الفعل المتناقضة في «اتساع الهوة بين الديمقراطيات الغربية وبقية الدول، إذ أدت الاتهامات المتبادلة بالمعايير المزدوجة إلى تأجيج المشاعر»، بحسب الصحيفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/h8749w7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"