عادي
يستضيف في نسخته الثالثة 30 مؤسسة

سلطان بن أحمد يفتتح مهرجان «فعاليات الشارقة»

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء الخميس، النسخة الثالثة من مهرجان فعاليات الشارقة، الذي يقام بتنظيم من موقع فعاليات الشارقة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الإمارة، تحت شعار «تشرق بفعاليتها»، وذلك حتى الأحد المقبل، في مسرح المجاز.

وقام سموه فور وصوله بالضغط على زر الافتتاح إيذاناً ببدء العرض الافتتاحي وألعاب الليزر، ليتجول سموه بعدها في أروقة المهرجان الذي يستضيف 30 مؤسسة وهيئة حكومية وشبه حكومية وخاصة بالشارقة، تقدم برنامجاً حافلاً من الفعاليات والأنشطة التي تستقطب الأطفال والكبار. وتعرف سموه الى ما تحويه الأجنحة التي تبرز المقومات السياحية وتمكن الزوار من خوض تجارب تفاعلية من المغامرة والتشويق.

الصورة

وعرج سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام على المنصات التفاعلية في المهرجان التي تعرض عدداً من الأنشطة وورش العمل المجانية لزوار المهرجان بأسلوب ترفيهي، لتكون حلقة وصلهم مع الجمهور لبث رسائلهم الاجتماعية التي تعزز من ثقافة المجتمع ودوره في ازدهار الإمارة، وتدعم معارفهم في أساليب وآليات تستهدف مختلف الفئات والأعمار من الجمهور وتجمع بين الفائدة والترفيه.

واستمع سموه لشرح كامل عن أبرز البرامج المنوعة المقدمة لزوار المهرجان، والتي تجمع بين الفعاليات الثقافية والمعرفية والتوعوية وورش العمل وعروض الليزر وفقرات «سبيس تون» والطهي المباشر والأنشطة الرياضية والفقرات التراثية والشعبية، فضلاً عن تخصيص مساحات لألعاب الأطفال وعربات الطعام. ويستقبل المهرجان زواره في الفترة المسائية على مدار أربعة أيام، ويشهد مشاركة إنسانية قيّمة من جمعية الشارقة الخيرية تتمثل في حملة المساعدات لأهل غزة في فلسطين، حيث سيتم تخصيص 100 صندوق في أرجاء المهرجان لجمع التبرعات من الزوار. حضر الافتتاح بجانب سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، كل من: الشيخ سالم بن محمد بن سالم القاسمي مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وعبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، والمهندس حمد جمعة الشامسي رئيس دائرة التخطيط والمساحة، والدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وعدد من كبار المسؤولين ومديري عموم الدوائر والهيئات الحكومية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yj2dnrym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"