عادي

فيديو | «إنستغرام» تكشف الأصدقاء المزيفين وتحظرهم

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

إعداد: مصطفى الزعبي

من المقرر أن تطلق منصة التواصل الاجتماعي «إنستغرام» مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى مكافحة البريد العشوائي، وتزويد منشئي المحتوى بتحكم جيد في حساباتهم، ومن المحتمل أن تكون هذه الميزات الجديدة متاحة خلال الأيام القليلة القادمة وقبل نهاية عام 2023.

وكتبت الشركة في حسابها على المنصة: «نتعامل في منصتنا مع مشتركينا كمبدعين، ونعلم حاجتهم إلى التفاعل مع مجتمعهم لتحفيزهم على الإبداع والتطوير، لكن الاضطرار إلى قضاء بعض الوقت في حذف التعليقات غير المرغوب فيها من مشاركات بعض الأشخاص أو إزالة الحسابات المزيفة من المتابعين يمكن أن يكون عائقاً في التقدم وقضاء الكثير من الوقت في ذلك، ويعني أيضاً وقتاً أقل في التفاعل مع المعجبين والمتابعين، ولذلك فإن المنصة تهدف إلى إطلاق مجموعة الميزات الجديدة التي تنظف الصفحات الرئيسية للمستخدمين وحماية حساباتهم».

وأضافت الشركة أنها تريد منح المبدعين القدرة على الحفاظ بسهولة وبشكل استباقي على حساباتهم آمنة من التفاعلات غير المرغوب فيها، وتوفير الشفافية بشأن المحتوى الذي يؤثر على حالة حساب المستخدم.

وتستفيد الميزات القادمة من تقنية الكشف المتقدمة لتحديد نشاط البريد العشوائي المحتمل، ما يسمح للمستخدمين بإدارة المتابعين المزيفين بشكل جماعي.

وتقوم هذه الميزة تلقائياً بتصنيف البريد العشوائي أو طلبات الروبوت المشتبه بها في صندوق بريد وارد منفصل، على غرار البريد الإلكتروني، وعليه يمكن لمستخدمي «إنستغرام» قبول الحسابات أو حذفها بسهولة بنقرة واحدة، ويمكنهم أيضاً مراجعة وإزالة المتابعين الحاليين، الذين تم وضع علامة عليهم بواسطة «إنستغرام» على أنهم روبوتات محتملة.

وهناك ميزة أخرى تسهل للمستخدمين إمكانية مراجعة إشارات جهات الاتصال غير المرغوب فيها وهي «spam»، وحذف تلك التي يتبين أنها غير مرغوب فيها بشكل تجميعي دون أي تأثير على الحساب من خلال النقر على حذف جميع الطلبات، كما سيتم حذف جهات الاتصال غير المرغوب فيها، التي لم يتخذ المستخدم إجراء بشأنها تلقائياً خلال 30 يوماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r8eeajn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"