عادي

نتنياهو: «ندفع ثمناً باهظاً في الحرب» وقراراتنا مبنية على حسابات إسرائيلية

16:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تل أبيب - رويترز

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة أقنعت إسرائيل بعدم توسيع عملياتها العسكرية. وأوضح بعد حصيلة القتلى الجديدة التي أعلنها الجيش الإسرائيلي «ندفع ثمناً باهظاً للغاية في الحرب لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال».

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الأحد «أرى منشورات مغلوطة تزعم أن الولايات المتحدة منعتنا وتمنعنا من القيام بعمليات في المنطقة».

وأضاف «هذا ليس صحيحاً، إسرائيل ذات سيادة وقراراتنا في الحرب تُبنى على اعتباراتنا العملية ولن أتوسع في ذلك»، دون أن يذكر تفاصيل بشأن تلك التقارير.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع نتنياهو بعدم مهاجمة جماعة حزب الله في لبنان بسبب مخاوف من أن تشن هجوماً على إسرائيل على غرار ذلك الذي شنته حماس من غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال مسؤولون إن لدى إسرائيل معلومات استخباراتية، اعتبرتها الولايات المتحدة غير موثوقة، تفيد بأن قوات حزب الله كانت تستعد لعبور الحدود نحو إسرائيل كجزء من هجوم متعدد الجوانب.

وشدد نتنياهو الأحد، على أن تصرفات إسرائيل «لا تمليها ضغوط خارجية»، وأوضح «القرار الخاص بكيفية استخدام قواتنا هو قرار مستقل لجيش الدفاع الإسرائيلي وليس لأحد غيرنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ek5kvkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"