عادي

176503 زائرين لمهرجان ليوا الدولي في أسبوعين

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
صعود تل مرعب منافسة مثيرة يترقبها الجمهور

تنطلق الجمعة منافسات سباق صعود تل مرعب للسيارات، في أول أيام التحدي الذي يعد الأضخم في مهرجان ليوا الدولي 2024، وضمن فعاليات اليوم الثاني والعشرين للمهرجان.

وعلى مدار ثلاثة أيام تنطلق منافسات صعود التل للسيارات مع فئتين في كل يوم، حيث سيكون الموعد الجمعة مع فئات السيارات الكهربائية، التي تشارك للمرة الأولى، وفئة الستة سلندر توربو، وفئة ثمانية سلندر غاز.

وتعد منافسات صعود التل هي البطولة الأشهر في مهرجان مرعب الذي ينظمه نادي ليوا الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية التي تشارك ضمن مهرجان ليوا الدولي 2024.

وينتظر جمهور ومحبو السيارات منافسات وتحدي صعود التل القوية التي تحظى بجماهيرية وشعبية كبيرة انطلقت منذ بدايات المهرجان، واستمرت لتكون عيداً سنوياً يقام دوماً مع نهاية العام وضمن احتفالات ضخمة ومبهجة.

وأكد حمدان المزروعي مدير عام نادي ليوا الرياضي أن المنافسة الخاصة بصعود السيارات للتل تعد من المنافسات القوية خاصة مع درجة الانحدار القوية لتل مرعب والتي تجعل من منافسة الصعود تجربة مثيرة، وقال: «التحدي لا يتمثل فقط في صعود التل، وإنما في تحقيق زمن قياسي لهذه التجربة ومحاولة الوصول إلى أقوى فئة ضمن كل فئة».

وقال حمدان المزروعي: «تم تقسيم المنافسة في صعود التل إلى 3 أيام هذا الموسم في تجربة جديدة بعد أن كانت تقام على مدار يومين في السنوات الماضية، وسيكون هناك 3 فئات في اليوم الأول، ثم فئتين يوم السبت، والختام يوم الأحد مع 3 فئات ليكون المجموع 8 فئات».

وعن انضمام الفئة الجديدة «السيارات الكهربائية» لصعود التل للمرة الأولى، قال حمدان المزروعي: «نرغب في كل موسم أن يكون هناك إضافات جديدة للمنافسة، وبعد دراسة وتخطيط مسبق، قررنا أن تنضم فئة السيارات الكهربائية هذا الموسم كي يكون التحدي فريداً من نوعه ومبتكراً في صعود التل».

ومن المقرر أن تنطلق المنافسة الجمعة في تمام السابعة مساء وتستمر حتى نهاية جميع المحاولات للسيارات المشاركة بواقع محاولتين لكل سيارة.

أرقام في مرعب

- 1647 مشاركاً ضمن سباقات مهرجان ليوا الدولي حتى اللحظة مع توقعات بارتفاع العدد في مشاركات صعود التل في آخر ثلاثة أيام وتجاوز العدد 1700 مشارك.

- 176503 زائرين لمنطقة تل مرعب في أول أسبوعين من المهرجان حسب إحصائيات شركة اتصالات.

- 472 خدمة تجارية تتواجد في منطقة مرعب منذ انطلاقة المهرجان تلبي وتوفر كافة الاحتياجات لرواد التل وزواره والمشاركين.

- 1534 مخيماً في منطقة تل مرعب منذ انطلاق المهرجان وهو رقم كبير شهده هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5ej8nz3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"