عادي

عروض الشارقة للتسوق ترفع مبيعات التجزئة 10%

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
مركز صحارى
الشارقة: «الخليج»
كشف أكرم عمار، المدير التنفيذي لمركز «صحارى» أن موسم عروض الشارقة للتسوق، الذي بدأت فعالياته من 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وتستمر حتى 20 يناير/ كانون الثاني المقبل، أسهم في زيادة مبيعات قطاع التجزئة بنسبة 10%، مقارنة بالفترات الاعتيادية من العام، بفضل المجموعة الواسعة من الأنشطة والمسابقات، التي تم تقديمها للعائلات والأفراد خلال هذا الموسم.
وأوضح عمار أن ارتفاع وتيرة التخفيضات والعروض الترفيهية، التي تزامنت مع عطلات نهاية 2023 والإجازة الشتوية للمدارس والجامعات، عزّزت من أداء قطاع التسوّق والتجزئة في الشارقة، الإمارة التي تتمتع بكثافة وتنوع سكاني كبيرين، إضافة إلى الزخم السياحي الذي تشهده المدينة في موسم الشتاء بشكل عام.
وأكّد أهمية دور غرفة تجارة وصناعة الشارقة المنظّمة لفعاليات عروض الشارقة للتسوق، مثمّناً سعيها المتواصل إلى تقديم كل أشكال الدعم لمراكز التسوق ومتاجر التجزئة المشاركة في الموسم؛ لضمان استفادة المتسوقين والزوار من التخفيضات والعروض، فضلاً عن الإسهام في زيادة المبيعات وتعزيز انتعاش القطاع في الشارقة.
وأشار إلى ارتفاع حركة السياح الدوليين إلى مركز «صحارى» بنسبة 50%، خلال عام 2023، مقارنة بعام 2022، ما شكّل حافزاً للمركز لتقديم مجموعة إضافية من الحوافز، بهدف استقطاب المزيد من السياح، مستفيداً من موقعه القريب من دبي.
وألمح عمار إلى أن المركز يواصل تقديم المزيد من العروض والتخفيضات، عبر 550 متجراً، تضم العديد من العلامات التجارية العالمية التي تلبي احتياجات الزوار من المقيمين والسياح.
وقال: «بلغت نسبة الإشغال في مركز، على مدار العام المنصرم، نحو 96%، ونحن نواصل خططنا لتعزيز جاذبية المركز؛ فبعد إتمام إنجاز المنطقة الصحية ورقعة المكاتب، نستعد لبناء طابق جديد قريباً، من أجل تقديم أفضل تجربة تسوّق لزوارنا».
وأعرب المدير التنفيذي للمركز عن تفاؤله بعام 2024، مع توقعات النمو في اقتصاد الإمارات بفضل المبادرات والمشاريع التنموية، التي تحرص الدولة على إطلاقها في القطاعات كافة، علاوة على ازدهار المشاريع العقارية وتجارة التجزئة في الدولة، التي تتمتع أيضاً بالعديد من عوامل الجذب والبنية التحتية المتطورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3zee6z3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"