عادي
إخماد حريق بمبنى المصرف المركزي في طرابلس بلا خسائر

«الرئاسي» الليبي يبحث المستجدات مع «أعيان وحكماء صرمان»

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
1

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع وفد من مجلس أعيان وحكماء صرمان، آخر المستجدات السياسية، وتوحيد الجهود لإنهاء المراحل الانتقالية كافة وتطورات مشروع المصالحة الوطنية، فيما سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق اندلع بمبنى مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، أمس الجمعة، دون وقوع ضحايا،في حين قال القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، جيريمي برنت، إن النزاهة التكنوقراطية لديوان المحاسبة، واستقلاليته، ودوره في تعزيز الإدارة الشفافة للإيرادات، وفقاً للمعايير الدولية، تظل ضرورية لتعزيز مصلحة الشعب الليبي وازدهاره.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس إن اللقاء خصص لبحث آخر المستجدات السياسية، وتوحيد الجهود لإنهاء المراحل الانتقالية كافة وتطورات مشروع المصالحة الوطنية.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى مناقشة بعض القضايا الأمنية والإنسانية والخدمية ببلدية صرمان.

من جهة أخرى، أوضح مصرف ليبيا المركزي في بيان أمس الجمعة، أن مبنى تابع لإحدى إداراته الفنية اندلع فيه حريقاً نتيجة التماس كهربائي خلال إجراء صيانة دورية.

وأضاف البيان أن هيئة السلامة الوطنية تدخلت، وأخمدت الحريق، مشيراً إلى أن المبنى به عمليات صيانة، وخالٍ تماماً من العاملين والمكاتب والممتلكات والأجهزة والوثائق.

بدوره، أكد رئيس المكتب الإعلامي بهيئة السلامة الوطنية العقيد عمران الفرجاني، السيطرة التامة على حريق شبّ بغرفة التحكم بالطابق الثاني بالمصرف.

وأشار الفرجاني إلى أن الحريق كان يسيراً وأضراره ليست جسيمة، وأن المبنى يخضع لعمليات الصيانة وخال من الأجهزة والوثائق.

يشار إلى أن ثمة أنباء انتشرت أخيراً عن خلافات كبيرة بين رئيس حكومة الوحدة ومحافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، وبحسب بعض المصادر، فقد فرّ الأخير من ليبيا إلى تركيا، الأمر الذي أربك المشهد الاقتصادي، وسبب ارتفاعاً كبيراً في سعر الدولار مقابل الدينار الليبي، حسب محللين.

وقال القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، جيريمي برنت، إن النزاهة التكنوقراطية لديوان المحاسبة، واستقلاليته، ودوره في تعزيز الإدارة الشفافة للإيرادات، وفقاً للمعايير الدولية، تظل ضرورية لتعزيز مصلحة الشعب الليبي وازدهاره.

وأضاف برنت، أمس الجمعة، في منشور للسفارة الأمريكية على منصة «إكس»، بشأن لقائه أمس الأول الخميس مع رئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك:«نحن فخورون بالشراكة مع ديوان المحاسبة من خلال المساعدة الفنية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycwfe77t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"