عادي

«الفارقة» و«عجيب» يخطفان أضواء مهرجان ولي عهد دبي للهجن

22:34 مساء
قراءة دقيقتين
«الفارقة» تتجه إلى خط النهاية
انطلقت على ميدان المرموم لسباقات الهجن، مساء السبت، فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، الذي يقام تحت إشراف وتنظيم نادي دبي لسباقات الهجن. وجاءت البداية من خلال سباقات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل، والتي أقيمت على مدار 30 شوطاً لمسافة أربعة كيلومترات، بمشاركة أكثر من 1360 مطية.
ونجح الشعار القطري المملوك لراشد محسن علي طيثاب النديله في وضع بصمته من خلال الشوط الأول المخصص للحقاقة البكار المفتوح، وذلك بعد أن قدم «الفارقة» على مقدمة المتنافسات بتوقيت قدره 5:52:6 دقيقة.
وتألق «عجيب» من خلال ثاني الأشواط للحقاقة الجعدان المفتوح، حيث تمكن من حسم معركته القوية في زمن بلغ 5:51:6 دقيقة، ليهدي مالكه سعيد محمد مبارك الخيلي الناموس الغالي.
أما الشوط الثالث الذي كان مخصصاً أيضاً للحقاقة البكار المفتوح، فقد شهد إضافة شعار راشد محسن علي طيثاب النديله للنقطة الثانية وذلك من خلال فوز «سرابة» بالصدارة، واستطاع «مبشر» ملك صالح سعيد حربي سالم العامري أن يكون هو البطل في الشوط الرابع للحقاقة الجعدان المفتوح.
ترقب كبير لرموز الحقاقة
ويترقب أهل الهجن بحرص كبير، المنافسة الساخنة على رموز سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل ضمن المهرجان والتي من المنتظر أن تقام مساء الأحد على أرض ميدان المرموم، وتتنافس من خلالها الشعارات المختلفة على كأس ولي عهد دبي للحقاقة البكار المفتوح وجائزته البالغة 1.5 مليون درهم، وكأس ولي عهد دبي للحقاقة البكار المفتوح للإنتاج وجائزة المليون درهم، إضافة إلى بندقية الحقاقة الجعدان المفتوح وجائزتها البالغة مليون درهم، وبندقية الحقاقة الجعدان المفتوح للإنتاج وجائزة نقدية بقيمة 800 ألف درهم.
يذكر أن الفترة المسائية ستشهد إقامة 15 شوطاً بينها 4 مخصصة لمنافسات الرموز، بينما يقام في الفترة الصباحية 20 شوطاً منها 12 تحدياً لهجن الإنتاج المملوكة لأبناء القبائل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhh33xjt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"