عادي

ضحايا للجيش السوري باعتداء إرهابي جنوبي تدمر

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن الجيش السوري مقتل ثمانية عسكريين، وإصابة 13 آخرين جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة على حافلة مبيت عسكري جنوب تدمر ظهر أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية، إن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤول عن الانفجار الذي وقع في بادية تدمر في ريف حمص الشرقي. ويعد الهجوم الثاني من نوعه للتنظيم المتطرف ضد قوات الجيش السوري خلال الشهر الحالي، إذ قتل تسعة عناصر من قوات الجيش وقوات رديفة له جراء هجوم مباغت شنّه في الأول من يناير الجاري على مواقع عسكرية في شرق سوريا.

وغالباً ما يتبنى التنظيم استهداف نقاط تابعة لجهات عدّة أو حافلات تقل جنوداً أو موظفين عامين، خصوصاً في منطقة البادية المترامية الأطراف والتي انكفأ إليها مقاتلوه بعد دحرهم من آخر مناطق سيطرتهم في شرق سوريا.

وفي هجوم آخر للتنظيم، أمس الثلاثاء، قتل ضابط برتبة ملازم في صفوف الجيش السوري، وعنصر من الدفاع الوطني، في بادية أثريا بريف الرقة الغربي، حيث وقعت اشتباكات بين الطرفين.

وأمس الأول، استهدف الجيش السوري مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف إدلب، بالتزامن مع شن سلاحي الجو السوري والروسي غارات على أوكار لتنظيم«داعش» الإرهابي في البادية الشرقية أسفرت عن تحقيق إصابات مؤكدة. وقالت مصادر سورية إن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، استهدفت بالمدفعية الثقيلة صباح الاثنين، مواقع للإرهابيين في بلدات البارة ومعارة عليا وكنصفرة ومعارة النعسان بريف إدلب الجنوبي والشمالي الشرقي، وأوضحت أن الرمايات المدفعية حققت إصابات مباشرة بأهدافها، وكبدت الإرهابيين خسائر كبيرة.

وفي البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك غارات مكثفة على مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابي في بادية حمص الشرقية والرقة الجنوبية ودير الزور الغربية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2yy3xyd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"