عادي

تشافي يعترف بأفضلية ريال مدريد على برشلونة

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
تشافي اعترف بقوة ريال مدريد

يبحث برشلونة حامل اللقب عن زخم ينعش موسمه السيئ عندما يلاقي غريمه التاريخي ريال مدريد الساعي للثأر منه، الأحد في الرياض في نهائي كأس السوبر الإسباني في كرة القدم.

لكن برشلونة الذي أحرز مع تشافي أول ألقابه كمدرب للفريق الكتالوني العام الماضي على حساب ريال بالذات 3-1، لا يبدو في موقع المرشّح أمام فريق القلعة البيضاء الذي لم يتذوّق طعم الخسارة في آخر 20 مباراة في مختلف المسابقات.

ولقي برشلونة صعوبة في تخطي أوساسونا، وصيف الكأس وصاحب المركز الثاني عشر في الدوري، في نصف النهائي، بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي واليافع لامين جمال.

في المقابل، خاض ريال معركة نارية مع جاره اللدود أتلتيكو، انتهت ملكية 5-3 بعد التمديد، بعد أن كان رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متخلفين 2-3 في الدقيقة 85.

وأكّد تشافي في مؤتمر صحفي السبت في العاصمة السعودية «نصل بفورمة أقل من ريال مدريد، لكن عندما تتدحرج الكرة، ستكون الحظوظ 50-50».

تابع لاعب الوسط السابق «سنحاول السيطرة على المباراة، فرض شخصيتنا وأسلوب لعبنا... أن نكون أوفياء لأسلوب كرويف»، في إشارة إلى صانع اللعب والمدرب السابق لبرشلونة الهولندي يوهان كرويف مجسّد كرة القدم الشاملة (فوتبول توتال) في سبعينيات القرن الماضي.

ريال بدّل أسلوبه

يأمل تشافي ان تكون الكأس السوبر بمثابة نقطة انطلاق للاعبيه الذين أحرزوا لقب الدوري على حساب ريال، ويقول تشافي:كان نهائي العام الماضي كبيراً، لكن هذه السنة الأمور مختلفة. بدّل مدريد أسلوبه وأصبح فريقهم مختلفاً.

في المقابل، يبدو ريال مدريد متعطشاً للفوز و احراز اللقب الأول هذه السنة، بحسب المدرب أنشيلوتي الذي يعوّل على الإنجليزي اليافع جود بيلينغهام صاحب 17 هدفاً في 22 مباراة في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

مدّد أنشيلوتي عقده حتى يونيو 2026 ليغلق الباب أمام منتخب البرازيل، وستكون الفرصة سانحة أمامه لمعادلة رقم الفرنسي زين الدين زيدان بأن يصبح ثاني أكثر المدربين تتويجاً مع ريال (11 لقباً).

وقال أنشيلوتي ان ظهيره الأيمن الدولي داني كارفاخال جاهز للعب رغم عدم خوضه تمارين الجمعة، لكنه رفض كشف هوية الحارس الحائرة بين كيبا أريسبالاغا والأوكراني أندري لونين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ysm89sjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"