عادي

بداية مثالية لـ«الأبيض» في كأس آسيا

20:40 مساء
قراءة دقيقتين
1
فرحة لاعبي منتخب الإمارات بالفوز

متابعة: علي نجم
حقق منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم فوزاً مثالياً على هونغ كونغ 3-1،  الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا لكرة القدم في الدوحة.
وسجل سلطان عادل (34 من ركلة جزاء)، وزايد العامري (52)، ويحيي الغساني (90+6 من ركلة جزاء ) لـ«الأبيض»، وفيليب تشان سيو (49) هدف هونغ كونغ.
ويعد الفوز مثالياً لمنتخبنا، كون بطولات الكؤوس تتطلب الفوز بغض النظر عن الأداء الذي لم يكن كاملاً، واعتراه بعض الأخطاء الفردية، على أن يكون الاختبار الحقيقي للمنتخب في مباراتي إيران وفلسطين القادمتين.
والتقى منتخبا الإمارات، وهونغ كونغ في ثلاث مباريات رسمية، وكان الفوز في جميعها لصالح «الأبيض»، الذي سبق أن انتصر في ذهاب وإياب تصفيات كأس آسيا 2015، بنتيجة واحدة 4 - صفر.
كما أن فوز منتخب الإمارات أبقى سجل هونغ كونغ سلبياً، حيث سبق أن تعرضت لـ7 هزائم، و3 تعادلات في النسخ الثلاث الماضية، التي شاركت فيها أعوام 1956 و1964 و1968.
وفضل البرتغالي باولو بينتو، مدرب الإمارات الإبقاء على علي مبخوت صاحب 9 أهداف في نسختي 2015 و2019 على مقاعد الاحتياط ودفع بالشاب سلطان عادل (19 عاماً و8 شهور و9 أيام) بديلاً عنه، ليدخل الأخير التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل لـ«الأبيض» في البطولة القارية.
وبدأ منتخب الإمارات، بضغط مبكر لكن الفرصة الأخطر كانت لهونغ كونغ، بعد تسديدة لإيفرتون كارمارغو، تصدى لها حارس المرمى خالد عيسى (30).
وافتتحت الإمارات التسجيل بعد تسديدة زايد العامري التي أصابت يد مدافع هونغ كونغ أوليفر غيربيغ، واحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو( فار) سددها سلطان عادل زاحفة بعيداً عن متناول الحارس ياب هونغ فاي (34).
وكان فابيو ليما قريباً من إضافة الثاني لكن تسديدته أصابت يد الحارس فاي، ثم العارضة (39).
وبدأت هونغ كونغ الشوط الثاني بقوة بعدما أدركت التعادل إثر عرضية من كارمارغو، سددها فيليب تشان سيو، في شباك عيسى (49)، وهو الهدف رفم 1000 في تاريخ البطولة.
ولكن رد منتخب الإمارات لم يتأخر سوى ثلاث دقائق بعدما تصدى حارس هونغ كونغ، لتسديدتين متتاليتين لعبد الله رمضان، وعادل سلطان، ولكنه فشل في التعامل مع متابعة العامري للكرة في الشباك (52).
وسدد البديل الغساني، وهو في وضعية جيدة كرة بعيدة (88)، قبل أن يسجل الثالث من ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة (90+6)، ليعزز منتخب الإمارات من حظوظه في بلوغ الدور الثاني، الذي سبق أن تأهل إليه في آخر نسختين.
وينص نظام النسخة الحالية، بمنح الفرصة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مرافقة أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3vh9985x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"