عادي

5 بذور تحارب السمنة

21:17 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: راندا جرجس

يحرص الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن على اختيار الأطعمة والمكونات التي يتناسب دمجها في الوجبات اليومية للتخلص من السمنة الزائدة، ولذلك ينصح أخصائيو التغذية بالبذور كونها منتجات طبيعية تمنح الجسم شعوراً بالشبع لفترة طويلة، واحتوائها على العناصر الأساسية التي تفيد وتدعم الصحة مثل: الأحماض الدهنية أوميجا3، والفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف، التي تحافظ على توازن الهرمونات والسيطرة على وزن الجسم، وتعزز عملية الهضم.

  1. تعتبر بذور الكتان من أفضل المنتجات الغذائية الصحية التي تفيد في إنقاص الوزن، كونها غنية بالألياف والأحماض الدهنية أوميجا 3، كما تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما تدعم صحة القلب وتعزز قوة الدماغ.
  2. تعمل إضافة بذور الشيا إلى النظام الغذائي على تقليل الشهية وبالتالي فقدان الوزن الزائد، كما تحتوي على العديد من المواد الغذائية والبروتين والألياف والأحماض الدهنية أوميجا 3، وفقاً لدراسة أجراها باحثون في «جامعة هارفارد».
  3. يمنح تناول بذور اليقطين شعوراً بالامتلاء والشبع، ووجدت الدراسات أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يساهم المغنيسيوم في تنظيم نسبة السكر في الدم، ويساعد الحديد على تعزيز الطاقة، ويدعم الزنك تعزيز التمثيل الغذائي، كما تحتوي هذه البذور على البروتينات والألياف والدهون الصحية.
  4. تحتوي بذور دوار الشمس على الألياف التي تعزز الهضم الصحي وتعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة، وتعد من البذور الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتين والدهون الصحية التي تعزز الصحة بشكل عام، وتعتبر من مصادر الطاقة.
  5. تمتلئ بذور السمسم بالبروتين النباتي والدهون الصحية، كما تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب والدماغ، ولذلك فهي من أفضل الإضافات المثالية للنظام الغذائي لإنقاص الوزن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/msar385r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"