عادي

انطلاق محاكمة قاتلي فنان أمريكي بعد عقدين على اغتياله

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جام ماستر
انطلقت في نيويورك محاكمة في قضية مقتل جام ماستر، المؤسس المشارك للثلاثي الشهير «ران دي إم سي»، الذي مات بالرصاص في عام 2002 في المدينة الأمريكية.
ومثل رجلان، هما رونالد واشنطن (59 عاماً) وكارل جوردان جونيور (40 عاماً)، المشتبه في أنه مطلق النار، أمام محكمة فيدرالية في نيويورك، خلال المحاكمة التي بدأت باختيار أعضاء هيئة المحلفين قبل النظر في القضية.
ويُحاكَم كلاهما بتهمة قتل منسق الأغاني بالرصاص في 30 أكتوبر/تشرين الأول 2002 داخل استوديو التسجيل الخاص به في حي كوينز، حيث تشكلت فرقة Run-DMC في أوائل ثمانينات القرن العشرين.
وأثارت وفاة الفنان، عن عمر يناهز 37 عاماً، وهو أب لثلاثة أبناء، تأثراً كبيراً في عالم الهيب هوب، وأعادت إلى الأذهان حادثة القتل العنيفة لعملاقين آخرين هما توباك شاكور، الذي اغتيل في لاس فيغاس عام 1996، و«ذي نوتوريوس بيغ» الذي قُتل في لوس أنجلوس عام 1997.
وظلت ملابسات جريمة قتل جام ماستر جاي، مكتشف المواهب وأحد رموز الهيب هوب، من دون حل منذ عقدين من الزمن، قبل إعلان المدعين العامين في أغسطس/آب 2022 عن لائحة اتهامية ضد رونالد واشنطن وكارل جوردان جونيور، اللذين تمت محاكمتهما أيضاً بتهمة تهريب المخدرات.
وفقاً لنظريتهما، كان الدافع وراء جريمة القتل مشاجرة بين رونالد واشنطن وجام ماستر جاي، واسمه الحقيقي جيسون وليام ميزل، حول إعادة بيع كيلوجرامات من الكوكايين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymf2z2jh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"