عادي
تحتفي ببدء معرضي يومكس وسيمتكس 2024

«إيدج» تقدّم 3 أنظمة غير مأهولة جواً وبراً

00:36 صباحا
قراءة 3 دقائق
المقر الرئيسي لشركة «إيدج»

أبوظبي: «الخليج»

في اليوم الأول من انطلاق معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس) ومعرض المحاكاة والتدريب (سيمتكس) 2024، كشفت «إيدج»، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة الرائدة عالمياً في قطاع الأنظمة غير المأهولة والمستقلة، عن ثلاث مركبات جديدة ومبتكرة يتم التحكم فيها عن بعد.

وبعودتها كشريك استراتيجي للدورة السادسة من معرض يومكس، تعمل إيدج على تحفيز وتسريع خبرات وتكنولوجيا الأنظمة المستقلة التي يتم تصميمها وتصنيعها في دولة الإمارات، لتلبية المتطلبات المتطورة لعملائها الدوليين، وقد تم تصميم المنصات الحديثة خصّيصاً لتتناسب مع العمل في بيئات متطلبة، وهي تُغطّي مجالات الاستخبارات التكتيكية والمراقبة والاستطلاع والدعم اللوجستي.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: «يعتبر يومكس حدث عالمي رائد في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ومنصة مثالية لمجموعة إيدج كي تعرض مجموعتها الحديثة من الحلول المتقدمة والمستقلة التي يتم التحكم فيها عن بعد، يحدونا الفخر أن نكون الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث المهم للمرة الثالثة على التوالي، حيث نطلق منتجات جديدة ومبتكرة تُوفر للعملاء مضاعِفات قوة جديدة متقدمة تقنياً وتعتبر معقولة التكلفة في مجالات متعددة، مما يُسلّط الضوء على التزام المجموعة بتطوير قدرات واسعة ومتنوعة تساهم بشكل كبير في تعزيز المنظومة الدفاعية السيادية ذات الفكر المستقبلي».

وقد تم تصميم «GY300» للإقلاع والهبوط القصير على الأراضي الوعرة وغير المجهزة، وهي عبارة عن طائرة غير مأهولة منخفضة الصيانة وعالية الموثوقية وقادرة على نقل حمولة 300 كجم بتكلفة تشغيلية منخفضة.

وفي مجال الأنظمة البرية، فإن «BUNKER PRO» عبارة عن مركبة برية غير مأهولة مجنزرة وعالية الأداء، وهي تنفذ عمليات مستقلة بالكامل مثل المراقبة عن بعد، والاستكشاف، والسير ضمن قافلة، وتحديد الأهداف، والدوريات الخارجية. كما أن «M-BUGGY» عبارة عن مركبة برية غير مأهولة ومدولبة ومتعددة التضاريس، وهي تستخدم أحدث تقنيات التصوير والاستشعار لتوفير بيانات قابلة للتنفيذ للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. وتعدّ «M-BUGGY» جزءاً من العروض التوضيحية الحيّة للأنظمة البرية في منطقة المدرج بمركز أبوظبي الوطني للمعارض- أدنيك.

ويمكن للحاضرين في معرضي يومكس وسيمتكس 2024 زيارة إيدج ومجموعة شركاتها في القاعة 5، الجناح A18 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 23 إلى 25 يناير.

كما أعلنت «إيدج» عن إضافة «إنترناشيونال جولدن جروب» إلى مجموعة شركاتها، وتعدّ «إنترناشيونال جولدن جروب»، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، الوكيل الرائد في دولة الإمارات للإمدادات الدفاعية والحلول الأمنية المتطورة. وستتيح هذه الخطوة ل «إيدج» توسيع مروحة أعمالها، وتوفير حلول وخدمات أكثر شمولاً لعملائها.

وباعتبارها أحد الموردين الرئيسيين للقوات المسلحة الإماراتية ووزارة الداخلية وغيرهما من أجهزة الدفاع والأمن، تعمل «إنترناشيونال جولدن جروب» على بناء تحالفات وشراكات دفاعية من خلال الدخول في شراكات استراتيجية طويلة الأمد، محلياً ودولياً، ضمن مجالات تكامل الأنظمة المعقدة وتجميعها وتصنيعها.

وقال فيصل البناي، رئيس مجلس إدارة «إيدج»: «تأتي إضافة «إنترناشيونال جولدن جروب» إلى المجموعة في إطار استراتيجية نمو «إيدج» الشاملة؛ حيث تعتبر بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات، كما يؤكد الالتزام بتعزيز المزايا المحققة، وتحقيق أقصى استفادة من نقاط القوة، بما يصب في مصلحة عملائنا في دولة الإمارات وخارجها على حد سواء.

من جهة مماثلة، أعرب فاضل سيف الكعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنترناشيونال جولدن جروب، عن ارتياحه لتضافر الجهود مع مجموعة «إيدج»، وسلط الضوء على السجل الحافل بالإنجازات التي حققتها «إيدج»، الشركة الرائدة في دولة الإمارات، في تطوير حلول مبتكرة في مجالات الدفاع والأمن وغيرها من المجالات. وأكد الكعبي أن انضمام إنترناشيونال جولدن جروب إلى «إيدج» يتماشى مع استراتيجيات النمو والتوسع لكلتا المجموعتين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي رائد للصناعات الدفاعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4bynm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"