عادي

ياستريمسكا تحقق رقماً مميزاً في بطولة أستراليا للتنس

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
ياستريمسكا تحقق رقماً مميزاً في بطولة أستراليا للتنس
ياستريمسكا تحقق رقماً مميزاً في بطولة أستراليا للتنس
قالت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا، بعد أن أصبحت الأربعاء ثاني لاعبة متأهلة من التصفيات في العصر الحديث تبلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، إن مهمتها هي إظهار الفخر ببلادها التي تمزّقها الحرب.
وفي ظروف صعبة في ملعب رود ليفر أرينا، كسرت المصنفة 93 عالمياً إرسال التشيكية الشابة وغير المصنفة ليندا نوسكوفا التي كانت قد أقصت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً، ثلاث مرات، في طريقها إلى الفوز عليها 6-3، 6-4 في 78 دقيقة.
ستلاقي الأوكرانية في المربع الأخير الفائزة من المباراة التي تجمع لاحقاً بين الروسية أنا كالينسكايا غير المصنفة والصينية جنغ تشينوين الثانية عشرة.
وأصبحت ياستريمسكا أول متأهلة من التصفيات تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى الافتتاحية للموسم، منذ الأسترالية كريستين ماتيسون في 1978.
وأضافت ابنة الثالثة والعشرين: «من الجميل أن تصنع التاريخ، لأني لم أكن قد ولدت آنذاك».
ووجدت ياستريمسكا صعوبة كبيرة بالتأهل إلى الأدوار النهائية في ملبورن، إذ احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتخطي كل من مبارياتها الثلاث في التصفيات.
لكنها رفعت إيقاعها مع بدء الدور الأول، حيث تخطت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا المصنفة سابعة بنتيجة ساحقة 6-1، 6-2، ثم أقصت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في الدور الرابع (ثمن النهائي).
وقالت صاحبة ثلاثة ألقاب في دورات الفردي، إنها لم تفكّر في فترة إقامتها في ملبورن عندما بدأت مرحلة التصفيات «عملت على بعض الأمور الشخصية. تمحور الأمر حول الذهنية وشعوري في أرض الملعب».
وأردفت قائلة: «لم أضع حقاً أي هدف، بالتأهل إلى ربع النهائي، الدور الرابع أو نصف النهائي أو غير ذلك. أردت فقط الاستمتاع هنا».
وكانت ياستريمسكا قد بلغت المركز 21 عالمياً في يناير 2020 قبل سنة من إيقافها بسبب تناول مادة منشطة. لكن العقوبة إلغيت بعد قبول محكمة مستقلة دفاعها، على خلفية تعرضها لتسمم غذائي.
وتحدثت عن اهتماماتها خارج عالم التنس، بهوايات تتضمن الأزياء والموسيقى «في فبراير، آمل في صدور أغنية جديدة. ليست لي وحدي بل ثلاثتنا، من ثلاث دول مختلفة. لن أكشف الكثير عنها، ستستمعون إليها قريباً».
وفي نصف النهائي الثاني، تلعب البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية وحاملة اللقب مع الأمريكية كوكو غوف الرابعة، في إعادة لنهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأخيرة عندما توجت الأمريكية الشابة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ktd5k5em

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"