عادي
أطلعت الزوار على جهود كوادرها الوطنية

شرطة أبوظبي تعرض أحدث ابتكاراتها في «مؤتمر البحث والإنقاذ»

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تعرض أحدث ابتكاراتها في «مؤتمر البحث والإنقاذ»
شرطة أبوظبي تعرض أحدث ابتكاراتها في «مؤتمر البحث والإنقاذ»
شاركت إدارة طيران شرطة أبوطبي، وفريق تحديد هوية ضحايا الكوارث، في أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر والمعرض الدولي للبحث والإنقاذ 2024، التي أقيمت من 12 إلى 15 فبراير، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وأكد العميد الطيار سعيد سالم المرر، مدير إدارة طيران شرطة أبوظبي، اهتمام القيادة الشرطية بالمشاركة في المؤتمرات والمعارض الاستراتيجية والوطنية والتعاون في الطيران وتبادل الخبرات، والاطلاع على الأنظمة المصاحبة لعمليات الملاحة الجوية ومتابعة المستجدات والتطورات في هذا المجال.
وقدمت إدارة العمليات المركزية، عرضاً لأحدث ابتكاراتها وممارساتها، وأطلعت الزوار على جهود كوادرها الوطنية من الطيارين والمهندسين في القيام بالمهام الشرطية المختلفة وعمليات الصيانة والخدمات اللوجستية، بجانب تبادل الخبرات مع المشاركين في أحدث الأنظمة المستخدمة في عمليات الملاحة الجوية.
وقال العميد أحمد ناصر الكندي، مدير إدارة الأزمات والكوارث، رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث، إن الفريق يشارك للمرة الثانية في هذا الحدث، عبر منصة تبرز القدرات والإمكانات البشرية والمادية، والإنجازات محلياً ودولياً، وبما يعزز تبادل الخبرات العملية مع الفرق الميدانية في الاستجابة أثناء الأزمات والكوارث وتعزيز التنسيق الفعال بين مختلف الفرق.
وذكر أن الفريق يضم نخبة من المتخصّصين في إدارة الأزمات والكوارث ومن متخصّصي التعامل مع مسرح الحدث، واستشاريي الطب الشرعي، وأخصائيي العظام الشرعي، وأطباء الأسنان الشرعي، وخبراء الحمض النووي والبصمة العشرية، والمتخصّصين في الجوانب الاجتماعية والنفسية. لافتاً إلى أنه يعد جزءاً من استجابة الحكومة لأي غرض يستدعي تفعيله.
وأوضح أن جهود الفريق ترتكز على الاستجابة والتعامل مع الأزمات والكوارث التي تترتب عليها أعداد كبيرة من الجثث مجهولة الهوية بخطة عمليات واضحة تضمن التناغم في الإجراءات بين كل مكونات مؤسسات إمارة أبوظبي، وفقاً للمعايير الدولية المنظمة لهذا الشأن الصادرة من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»، والخطط ذات العلاقة محلياً. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mdxfz6wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"