عادي

لقاء تعريفي لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء

الشارقة: «الخليج»

التقى الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذين انضموا لأسرة الجامعة في مختلف كلياتها مؤخراً، وذلك في لقاء تعريفي إرشادي نظمه معهد القيادة في التعليم العالي التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، بحضور نواب المدير وعمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات.

وخلال كلمته الافتتاحية، نقل مدير الجامعة تحيات وترحيب سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم الأكاديمية، ثم رحب المدير بهم متمنياً لهم التوفيق في مهامهم التدريسية والعملية في الجامعة، مؤكداً أن الجامعة تقدم الدعم اللازم لأعضاء هيئتها التدريسية لتمكينهم من أداء مهامهم.

كما تحدث حميد مجول النعيمي عن مرافق الجامعة والبنية البحثية والتقنية المتميزة من مختبرات ومعامل ومعاهد ومجموعات بحثية متخصصة ومراكز تميز، وكذلك التنوع الثقافي والحضاري في مجتمع الجامعة، وأكد أنها تعمل كأسرة واحدة، وتتخذ قرارتها من خلال التشاور.

وخلال اللقاء تحدث الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، عن مهام أعضاء هيئة التدريس الجدد وتوقعات الجامعة منهم، كما تحدث الدكتور ماهر عمر، مدير معهد القيادة في التعليم العالي، عن دور المعهد في تقديم الدعم لأعضاء الهيئة التدريسية من خلال الأنشطة والدورات التدريبية التي يقدمها المعهد خلال العام الأكاديمي.

أما الدكتور عصام الدين عجمي، نائب مدير الجامعة لشؤون الفعالية المؤسسية والاعتماد، فتحدث عن البرامج الأكاديمية في الجامعة وأهمية الاعتمادات الأكاديمية لها وفق قوانين الدولة والمنظمات الدولية، فيما تحدث الدكتور معمر علي بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، عن أهمية الحفاظ على تميز الجامعة في البحث العلمي المنشور في المجلات العلمية المحكمة، ثم تحدث الدكتور حسين محمد المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة عن السياسات العامة للجامعة المتعلقة بالفصول الدراسية والإرشاد الأكاديمي للطلبة والتقييم.

كذلك تحدث عدد من أساتذة الجامعة ومديري الإدارات عن أهمية نشر البحث العلمي على المستوى الشخصي، وعن استراتيجية الجامعة، وكيفية التحضير لليوم الأول من الفصل الدراسي وانتهاج طرق التدريس الحديثة، واللوائح الداخلية المنظمة للجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4t2pw4uh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"