عادي

قوة الرد السريع الأمريكية تتجه لمغادرة شرق المتوسط

01:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قوة الرد السريع الأمريكية تتجه لمغادرة شرق المتوسط

توقع مسؤولون عسكريون لشبكة «سي إن إن»، مساء الثلاثاء، أن تغادر قوة الرد السريع التابعة للبحرية الأمريكية شرق المتوسط في الأسابيع المقبلة وتعود إلى الولايات المتحدة، فيما يمثل خفضاً كبيراً للقوات الأمريكية في المنطقة. لكن الشبكة ذكرت أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد تقرر الإبقاء عليها في المنطقة إذا تدهور الوضع سريعاً.

وقال أحد المسؤولين، إنه من المتوقع أن تبدأ السفينة الحربية «يو إس إس باتان» ووحدة الاستطلاع البحرية في الإبحار نحو الولايات المتحدة في منتصف مارس، على الرغم من أن الجدول الزمني الدقيق للمغادرة غير واضح.

وبحسب الشبكة الأمريكية فقد تم إرسال قوة الرد السريع إلى البحر المتوسط في بداية حرب غزة بسبب قدرتها على تنفيذ عمليات برمائية وبعض العمليات الخاصة، وكذلك تدريب قوات المشاة البحرية (المارينز) أيضاً للمساعدة في عمليات الإخلاء، ولكن مع اقتراب الحرب من شهرها الخامس، لم تتحقق الحاجة لإجلاء المواطنين الأمريكيين.

وأضافت «سي إن إن» أنه وبعد وقت قصير من هجوم 7 أكتوبر، حافظت الولايات المتحدة على وجود حاملة طائرات أو سفينة هجومية برمائية في شرق البحر الأبيض المتوسط بهدف منع تصعيد الوضع المضطرب بالفعل والمخاطرة بنشوب صراع إقليمي أوسع.

وقالت إن «العودة المتوقعة للسفينة«يو إس إس باتان» ستعني أن الولايات المتحدة ليس لديها سفينة حربية قادرة على تشغيل طائرات مقاتلة في شرق البحر الأبيض المتوسط لأول مرة منذ أكتوبر». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdew92zj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"