عادي

نال تعاطفاً واسعاً..بوجبا يتطلع لتخفيف إيقافه مثل أديمي

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
نال تعاطفاً واسعاً..بوجبا يتطلع لتخفيف إيقافه مثل أديمي
متابعة: ضمياء فالح
يتطلع النجم الفرنسي بول بوجبا للنجاح في تخفيف عقوبة إيقافه 4 سنوات عن اللعب وإثبات براءته من تعمد تناول مكمل محظور أو على الأقل تخفيف العقوبة إلى سنتين كما فعل المقدوني الشمالي أريان أديمي لاعب دينامو زغرب، الذي ثبت تناوله منشطاً محظوراً في فحص بعد الفوز على أرسنال الإنجليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه نجح في تقليل عقوبة الإيقاف لعامين في 2017 بعد تقديمه أوراقاً تثبت استشارته لطاقم فريقه الطبي قبل تناول المكمل الغذائي.
وكان بوجبا، العائد ليوفنتوس الإيطالي من مانشستر يونايتد، أوقف مبدئياً في سبتمبر / أيلول الماضي بعد ثبوت وجود منشط محظور في عينته، لكن العينة الثانية أحاطت بها الشكوك ثم عادت لتثبت وجود المنشط وقررت اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات الخميس أقصى عقوبة إيقاف ما يعني نهاية مسيرته لأن عقده في يوفنتوس ينتهي في 2026.
ونشر بوجبا على حسابه في إنستجرام بعد صدور القرار: «تم إبلاغي اليوم بقرار محكمة مكافحة المنشطات الدولية وأعتقد أن الحكم غير صحيح. أنا حزين ومصدوم ومكسور القلب لأن كل شيء بنيته في مسيرتي الاحترافية سلب مني. عندما أكون حراً من القيود القانونية ستكون القصة أكثر وضوحاً لكنني لم أتناول بعلم أو تعمد أي مكملات محظورة. أنا كرياضي محترف لا أتناول منشطاً لرفع أدائي ولم أقلل احترامي ولم أغش أي رياضي زميل أو مشجع في الأندية التي لعبت فيها أو ضدها وذلك نتيجة لهذا القرار سأقدم استئنافاً أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)».
ولم يلعب بطل العالم 2018 سوى مرتين مع اليوفي هذا الموسم قبل إيقافه وحصل بوجبا على دعم عدد من لاعبي مانشستر يونايتد السابقين والحاليين، وكتب كابتن اليونايتد الحالي البرتغالي برونو فيرنانديز «معاً أخي»، وكتب هاري ماجواير:«PP» مرفقة بإيموجي قلب، وكتب مواطنه رافائيل فاران: «قوة» مع إيموجي قلب، وأرسل جيدون سانشو إيموجي قلب، وكتب النجم البرتغالي السابق لويس ناني: «أنت قوي يا أخي، واصل الكفاح من أجل مسيرتك الكروية»، فيما كتبت زوجته «الحقيقة ستظهر دائماً يا ملكي، ابق قوياً كما كنت دائماً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fc99tu5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"