عادي
ترقب لبيانات التضخم الجديدة

استقرار وول ستريت في أولى جلسات الأسبوع.. وسهم «غيمستوب» يحلق

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
متعامل في بورصة نيويورك (رويترز)

لم تتغير الأسهم كثيرا يوم الاثنين حيث تصارع التجار مع ارتفاع توقعات التضخم قبل التقارير الرئيسية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من الأسبوع.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.1٪، في حين حام مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالقرب من الخط المسطح. أضاف مؤشر ناسداك المركب 0.3٪.

أظهرت دراسة استقصائية للاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن المستهلكين زادوا الشهر الماضي من توقعاتهم بزيادة الأسعار على المدى القريب والطويل. على أساس عام واحد، ارتفعت توقعات التضخم إلى 3.3٪. ارتفعت توقعاتهم لمدة خمس سنوات إلى 2.8٪.

من المقرر أن يتم تقرير مؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء. يتوقع الاقتصاديون زيادة في أبريل بنسبة 0.4٪ على أساس شهري و3.4٪ على أساس سنوي، وفقا لداو جونز. من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين، المقرر صدوره يوم الثلاثاء، بنسبة 0.3٪ الشهر الماضي.

وقلص سهم «غيمستوب» مكاسبه إلى 87.15%، بعد ارتفاعه بما يصل إلى 110%، ليصل إلى 38.20 دولار، وتم إيقاف التداول على السهم عدة مرات بسبب التقلبات في التداول خلال الصباح. كما ارتفع سهم شركة «أيه إم سي» بنسبة 22% يوم الاثنين، في حين ارتفع التداول على أسهم «ريديت» بنسبة 17%. وتأتي هذه التحركات بعد تغريدة للمحلل الاقتصادي، كيث جيل، والمعروف باسم «رورينغ كيتي» على منصة «إكس»، لأول مرة منذ 3 سنوات تقريباً.

وجيل، هو الشخص وراء موجة المضاربة على أسهم «غيمستوب» في عام 2021. ويظهر المنشور الذي نشره جيل على حسابه في «إكس»، صورة لاعب فيديو يميل إلى الأمام على كرسيه للإشارة إلى أنه يركز في اللعبة. ويمثل هذا أول منشور لجيل على منصتي «إكس» و«ريديت» منذ عام 2021.

وارتفعت أسهم «آرم» بنسبة 5.11% بعد تقرير «نيكاي» الذي أفاد بأن شركة الرقائق تتطلع إلى إطلاق أول شرائح ذكاء اصطناعي لها في العام المقبل. وتأمل شركة آرم بناء النموذج الأولي بحلول ربيع عام 2024، وفقاً للتقرير.

وأضاف التقرير أن سوفت بنك تجري مناقشات مع الشركات المصنّعة المتعاقدة معها بما في ذلك «تايوان لأشباه الموصلات»، TSMC، لإنتاج الرقاقات، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم في خريف عام 2025.

وصعد سهم «انفيديا» 0.16%، بعد أن رفعت «جيفريز» السعر المستهدف لشركة صناعة الرقائق إلى 1200 دولار للسهم، ما يعني ارتفاعاً بنسبة 34% تقريباً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cvar95x6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"