عادي

موسم اللاهزيمة.. «ليفركوزن» يسعى لتاريخ غير مسبوق في ألمانيا

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
«ليفركوزن» يسعى لتاريخ غير مسبوق في ألمانيا
«ليفركوزن» يسعى لتاريخ غير مسبوق في ألمانيا
برلين ـ (أ ف ب)
يتطلّع باير ليفركوزن المتوّج للمرّة الأولى في تاريخه بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم، إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق وإنهاء الموسم بكامله دون هزيمة، وهو ما لم ينجح حتى العملاق بايرن ميونيخ في فتراته الذهبية من تحقيقه.
ويملك فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو فرصة أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني ينهي موسماً بكامله في البوندسليغا من دون أي هزيمة عندما يواجه أوغسبورغ السبت.
وتمكّن ليفركوزن من الوصول إلى هذه المرحلة من الموسم من دون أن يتلقى أي خسارة في جميع المسابقات، ليصل إلى المباراة رقم 50 من دون هزيمة في أوروبا وهو رقم قياسي، في الوقت الذي بلغ فيه أيضاً نهائي كأس ألمانيا ونهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ما يظهر مدى روعة الموسم الذي خاضه.
وفي حال فوزه، يملك ليفركوزن فرصة الوصول إلى نقطته الـ 90 من 34 مباراة، ليعادل ثاني أعلى مجموع من النقاط في تاريخ الكرة الألمانية.
ويقول مهاجمه التشيكي باتريك شيك إن المباراة «مثل النهائي»، فيما رأى زميله وقائد الفريق الحارس الفنلندي لوكاس هراديتسكي، أن الفريق يضع نصب عينيه «الخلود».
وبمعزل عن النتيجة، سيحمل ليفركوزن درع الدوري السبت، حيث قال هراديتسكي في تعليق طريف إنه سيكون «حذراً» كي لا يحمله بطريقة معاكسة، كما فعل قائد شتوتغارت البرتغالي فرناندو ميرا عام 2007.
ويستضيف بوروسيا دورتموند الذي بلغ نهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني نظيره دارمشتات متذيّل الترتيب في اللقاء الأخير لقائده ماركو رويس على ملعب سيغنال إيدونا بارك، بعد إعلان رحيله في نهاية الموسم. وسيضمن بايرن ميونيخ نظرياً المركز الثاني حتى وإن تعادل أمام هوفنهايم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvnak9nm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"